تفسير سوق الفوركس


سوق الفوركس.


ما هو "سوق الفوركس"


سوق الفوركس هو السوق الذي يمكن للمشاركين شراء وبيع وتبادل والمضاربة على العملات. ويتكون سوق الفوركس من البنوك والشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات إدارة الاستثمار وصناديق التحوط وسماسرة الفوركس بالتجزئة والمستثمرين. ويعتبر سوق العملات أكبر سوق مالي مع أكثر من 5 تريليون دولار في المعاملات اليومية، وهو أكثر من العقود الآجلة وأسواق الأسهم مجتمعة.


تراجع "سوق الفوركس"


ولا يسيطر سوق الصرف الأجنبي على سوق الصرف الأجنبي، بل هي شبكة عالمية من الحواسيب والسماسرة من جميع أنحاء العالم. يعمل وسطاء الفوركس كصناع سوق أيضا، ويمكن أن يعلن عرض الأسعار وطلب أسعار زوج العملات التي تختلف عن العطاء الأكثر تنافسية في السوق.


يتكون سوق الفوركس من مستويين. وسوق ما بين البنوك والسوق دون وصفة طبية. السوق بين البنوك حيث البنوك الكبيرة تتداول العملات لأغراض مثل التحوط، وتسويات الميزانية العمومية، وبالنيابة عن العملاء. سوق أوتك هو حيث يتداول الأفراد من خلال منصات على الانترنت والسماسرة.


ساعات العمل.


من صباح الاثنين في آسيا، إلى بعد ظهر الجمعة في نيويورك، سوق الفوركس هو سوق على مدار 24 ساعة، وهذا يعني أنه لا يغلق بين عشية وضحاها. وهذا يختلف عن الأسواق مثل الأسهم والسندات والسلع، والتي تغلق كل فترة من الزمن، عموما في نيويورك بعد ظهر اليوم. ومع ذلك، كما هو الحال مع معظم الأشياء هناك استثناءات. وتغلق بعض عملیات الأسواق الناشئة لفترة من الوقت خلال یوم التداول.


اللاعبين الكبار.


الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولا، حيث يشكل ما يقرب من 85 في المئة من جميع الصفقات. والثاني هو اليورو، الذي يشكل جزءا من 39 في المئة من جميع الصفقات التجارية، والثالث هو الين الياباني بنسبة 19 في المئة. (ملاحظة: هذه الأرقام لا مجموع 100 في المئة لأن هناك جانبان لكل معاملة فكس).


ووفقا لاستطلاع يوروموني لعام 2018، كانت سيتي جروب ودويتشه بنك أكبر بنكين في سوق الفوركس، حيث تجمع أكثر من 30 في المئة من حصة السوق العالمية.


سوق صرف العملات الأجنبية.


السوق التي تقزم سوق الأسهم.


تعريف: سوق الصرف الأجنبي هو شبكة عالمية على الانترنت حيث التجار شراء وبيع العملات. ليس لديها موقع مادي وتعمل 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. وهو يحدد أسعار صرف العملات ذات المعدلات المتغيرة.


هذه السوق العالمية لديها مستويين. الأول هو سوق ما بين البنوك. حيث أكبر البنوك تبادل العملات مع بعضها البعض. على الرغم من أن لديها سوى عدد قليل من الأعضاء، وهذه الصفقات هائلة.


ونتيجة لذلك، تملي قيم العملة.


الطبقة الثانية هي السوق التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. هذا حيث يتاجر الأفراد والأفراد. أصبحت أوتك شعبية جدا لأن هناك الآن العديد من الشركات التي تقدم منصات التداول عبر الإنترنت. لمزيد من المعلومات، راجع حول تداول الفوركس.


تداول العملات الأجنبية هو عقد بين طرفين. هناك ثلاثة أنواع من الصفقات. السوق الفورية هي لسعر العملة في وقت التجارة. والسوق اآلجلة هو اتفاق لتبادل العمالت بسعر متفق عليه في تاريخ مستقبلي. وتشمل تجارة المبادلة كلا الأمرين. تجار شراء العملة في السوق الفورية (بسعر اليوم) وبيع نفس المبلغ في السوق إلى الأمام. وبهذه الطريقة، فقد حدت من مخاطرها في المستقبل. بغض النظر عن مدى انخفاض العملة، فإنها لن تفقد أكثر من السعر الآجل. وفي الوقت نفسه، يمكنهم استثمار العملة التي اشتروها في السوق الفورية.


سوق ما بين البنوك هو شبكة من البنوك التي تتداول العملات مع بعضها البعض.


لكل منها مكتب تداول العملات يسمى مكتب التعامل. هم على اتصال مع بعضها البعض بشكل مستمر. وتتأكد هذه العملية من أن أسعار الصرف موحدة في جميع أنحاء العالم.


الحد الأدنى للتجارة هو مليون من العملة التي يجري تداولها. معظم الصفقات هي أكبر بكثير، بين 10 مليون إلى 100 مليون من حيث القيمة.


ونتيجة لذلك، تملي أسعار الصرف من قبل السوق ما بين البنوك.


ويشمل السوق ما بين البنوك الثلاثة الصفقات المذكورة أعلاه. كما تشارك البنوك في سوق سويفت. فهي تتيح لهم تحويل النقد الأجنبي إلى بعضهم البعض. سويفت تقف على جمعية الاتصالات المالية بين البنوك في جميع أنحاء العالم.


البنوك التجارة لخلق الربح لأنفسهم وعملائها. عندما يتاجرون بأنفسهم، فإنه دعا التداول الملكية. وتشمل عملائها الحكومات وصناديق الثروة السيادية والشركات الكبيرة وصناديق التحوط والأفراد الأثرياء. (المصدر: & # 34؛ كيف يعمل التداول - بين البنوك وفوركس، & # 34؛ فكس شارع. & # 34؛ ما هو السوق بين البنوك، & # 34؛ الاستثمار للدمى.)


هنا خمسة عشر لاعبا أكبر في سوق الصرف الأجنبي.


في عام 2018، أعلنت سيتي جروب، باركليز، جي بي مورغان تشيس و رويال بانك أوف سكوتلاند مذنبين بالتلاعب غير المشروع بأسعار العملات.


في ما يلي كيفية إجراء ذلك.


ويتعاون التجار في البنوك في غرف الدردشة عبر الإنترنت. ويوافق أحد المتداولين على بناء مركز هائل بعملة، ثم يقوم بتفريغه عند الساعة الرابعة من بعد الظهر. لندن الوقت كل يوم. هذا عندما يتم تعيين سعر الإصلاح ويم / ريوترز. ويستند هذا السعر على جميع الصفقات التي تجري في دقيقة واحدة. من خلال بيع عملة خلال تلك اللحظة، يمكن للتاجر خفض سعر الإصلاح. هذا هو السعر المستخدم لحساب النقاط المرجعية في صناديق الاستثمار المشترك. كما يستفيد المتداولون في البنوك الأخرى لأنهم يعرفون سعر الإصلاح.


كما كذب هؤلاء التجار على عملائهم عن أسعار العملات. وأوضح أحد التجار في بنك باركليز أنه "أسوأ سعر يمكنني أن أضعه في هذا الشأن عندما لا يتغير قرار الزبون بالتداول معي أو يعطيني الأعمال المستقبلية" (المصدر: "الفوركس فيكس"، صحيفة فايننشال تايمز، 12 نوفمبر / عام 2018.


وكانت بورصة شيكاغو التجارية أول من يقدم تداول العملات. أطلقت السوق المالية الدولية في عام 1971. وتشمل منصات التداول الأخرى أواندا، أسواق رأس المال الفوركس، ليك وفوركس.


سوق التجزئة لديها المزيد من التجار من السوق بين البنوك. ولكن المبلغ الإجمالي الدولار المتداولة أقل. سوق التجزئة لا تؤثر على أسعار الصرف. (المصدر: & # 34؛ سوق الصرف الأجنبي، & # 34؛ مارتن بويلاو، جامعة كولورادو.)


البنوك المركزية لا تتداول بانتظام العملات في أسواق الصرف الأجنبي. ولكن لها تأثير كبير. وتحتفظ البنوك المركزية بمليارات من احتياطيات النقد الأجنبي. وتملك اليابان 1.2 تريليون دولار، معظمها بالدولار الأمريكي. الشركات اليابانية تتلقى الدولار في دفع ثمن الصادرات. ويتبادلون الين لدفع عمالهم.


ويمكن لليابان، مثلها مثل البنوك المركزية الاخرى، تداول الين مقابل الدولار فى سوق الفوركس عندما تريد ان تنخفض القيمة. وهذا يجعل الصادرات اليابانية أرخص. تفضل اليابان استخدام المزيد من الطرق غير المباشرة، مثل رفع أو خفض سعر الفائدة للتأثير على قيمة الين. (المصدر: & # 34؛ اللاعبين الرئيسيين في سوق الفوركس، & # 34؛ فكستريت.)


على سبيل المثال، أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي أنه سيرفع أسعار الفائدة في عام 2018. وأرسلت قيمة الدولار بنسبة 15 في المئة. لمزيد من المعلومات، راجع فقاعات الأصول.


على مدى ال 300 سنة الماضية، كان هناك شكل من أشكال سوق الصرف الأجنبي. وبالنسبة لمعظم تاريخ الولايات المتحدة، كان تجار العملة الوحيدون هم شركات متعددة الجنسيات قامت بأعمال تجارية في العديد من البلدان. واستخدموا أسواق الفوركس للتحوط من تعرضهم للعملات الأجنبية. وذلك لأن الدولار الأمريكي تم تثبيته على سعر الذهب. لمزيد من المعلومات، راجع تاريخ أسعار الذهب.


سوق العملات الأجنبية لم تقلع حتى عام 1973. ذلك عندما الرئيس نيكسون تماما مقيدة قيمة الدولار إلى سعر أوقية من الذهب. ما يسمى بمعيار الذهب أبقى الدولار على قيمة مستقرة من 1/35 من اوقية من الذهب. لمزيد من المعلومات، راجع تاريخ المعيار الذهبي.


سوق صرف العملات الأجنبية.


ما هو "سوق الصرف الأجنبي"


سوق الصرف الأجنبي هو السوق الذي يمكن للمشاركين شراء وبيع وتبادل والمضاربة على العملات. وتتكون أسواق الصرف الأجنبي من البنوك والشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات إدارة الاستثمار وصناديق التحوط وسماسرة الفوركس بالتجزئة والمستثمرين. ويعتبر سوق الفوركس أكبر سوق مالي في العالم.


"سوق الصرف الأجنبي"


سوق العملات الأجنبية - وتسمى أيضا الفوركس، فكس، أو سوق العملات - تداول العملات. وبصرف النظر عن توفير أرضية لشراء وبيع وتبادل وتكهنات العملات، فإن سوق الفوركس يمكن أيضا تحويل العملات للتجارة الدولية والاستثمارات.


سوق الفوركس له خصائص فريدة من نوعها والخصائص التي تجعلها سوقا جذابة للمستثمرين الذين يرغبون في تحسين أرباحهم.


عالية السائلة.


سوق العملات الأجنبية قد أغرى تجار التجزئة العملة من جميع أنحاء العالم بسبب فوائدها. ومن فوائد عملات التداول حجم التداول الهائل الذي يغطي أكبر فئة أصول على الصعيد العالمي. وهذا يعني أن متداولي العملات يحصلون على سيولة عالية.


فتح 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع.


في سوق الفوركس، كما يغلق سوق الفوركس الرئيسية واحدة، واحدة في جزء آخر من العالم يفتح. على عكس الأسهم، سوق الفوركس يعمل 24 ساعة يوميا إلا في عطلة نهاية الأسبوع. يجد المتداولون هذا أحد الأسباب الأكثر إلحاحا لاختيار الفوركس، لأنه يوفر فرصا ملائمة لأولئك الذين هم في المدرسة أو العمل خلال أيام العمل العادية وساعات العمل.


إن الرافعة المالية المقدمة في سوق الفوركس هي واحدة من أعلى أشكال الرافعة المالية التي يمكن للمتداولين والمستثمرين استخدامها. ببساطة، النفوذ هو قرض معين للمستثمر من قبل وسيط له. مع هذا القرض، يمكن للمستثمرين تعزيز الأرباح والمكاسب من خلال زيادة سيطرة التجار والمستثمرين على العملات التي يتم تداولها.


على سبيل المثال، يمكن للمستثمرين الذين لديهم حساب سوق الفوركس 1000 $ تداول قيمة 100000 $ من العملة مع هامش 1٪، مع الرافعة المالية 100: 1.


أكبر في عالم المالية.


وفي عام 2018، قدم مسح البنك المركزي الذي يجري كل ثلاث سنوات للنقد الأجنبي والنشاط السوقي للمشتقات خارج البورصة إحصاءات عن كمية العملات المتداولة يوميا، وأعلن عن متوسط ​​قدره 4 تريليون دولار يتم تداوله يوميا. ويظهر انهيار هذا المبلغ أنه تم تداول مبلغ 1.490 تريليون دولار في المعاملات الفورية و 475 مليار دولار في العقود الآجلة و 1.765 تريليون دولار في مقايضات الصرف الأجنبي و 43 مليار دولار في مقايضات العملات و 207 مليار دولار في الخيارات وغيرها من منتجات الفوركس.


العملات الأجنبية (الفوركس)


ما هو عليه:


ويشير النقد الأجنبي (فوريكس) إلى سوق الصرف الأجنبي. وهي السوق التي لا تتداول في البورصة التي يتم فيها تداول العملات الأجنبية في العالم. ويعتبر أكبر وأكثر الأسواق سيولة في العالم.


كيف يعمل (مثال):


لا يوجد لدى البورصة سوق مركزي. وبدلا من ذلك، يوجد سوق صرف أجنبي حيثما يجري تداول عملتين أجنبيتين. وهو مفتوح 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع. ويوجد سوق النقد الأجنبي هذا لتسهيل الاستثمار والتجارة. المراكز التجارية الرئيسية هي لندن وباريس ونيويورك وطوكيو وزيورخ وفرانكفورت وسيدني وسنغافورة. جميع مستويات التجار، من البنوك المركزية إلى المضاربين، والعملات التجارية مع بعضها البعض.


لماذا الأمور:


وبدون وجود هذه الآلية، ستعوق التجارة الخارجية والاستثمار. وبما أن العديد من العملات تكثر مع عدد قليل من اللاعبين الرئيسيين مثل الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني واليورو، فإن هذا الجهاز يوفر مقاصة لتبادل هذه العملات الرئيسية.


الآلات الحاسبة الأكثر شعبية.


مكتبة المحتوى.


إنفستينغانزويرز هو الدليل المرجعي المالي الوحيد الذي ستحتاج إليه. لدينا أدوات متعمقة تعطي الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم مفصلة للغاية وشرح إجابات شاملة لأهم المسائل المالية.


نحن نقدم القاموس المالي الأكثر شمولا وأعلى جودة على هذا الكوكب، بالإضافة إلى الآلاف من المقالات، والآلات الحاسبة يدوية، والأجوبة على الأسئلة المالية المشتركة - كل 100٪ مجانا.


كل شهر، أكثر من مليون زائر في 223 بلدا في جميع أنحاء العالم تتحول إلى إنفستينسانزويرس كمصدر موثوق للمعلومات القيمة.


حقوق الطبع والنشر © 2018. إنفستينغانزويرز، Inc. جميع الحقوق محفوظة.


الفوركس بقعة معدل.


ما هو "الفوركس معدل الفوركس"


سعر الصرف الفوري هو سعر الصرف الحالي الذي يمكن شراء زوج من العملات أو بيعه. ويختلف سعر الفوركس الفوري عن السعر الآجل لأنه يرتفع قيمة العملات مقارنة بالعملات الأجنبية اليوم، وليس في وقت ما في المستقبل. السعر الفوري في تداول العملات الأجنبية، هو المعدل الذي يستخدمه معظم المتداولين عند التداول مع وسيط تداول الفوركس عبر الإنترنت.


هبوط سعر الفوركس "


سعر الفوركس الفوري هو الصفقة الأكثر شيوعا في سوق الفوركس، وأكثر من ذلك فكس إلى الأمام ومقايضة العملات الأجنبية. سوق الفوركس العالمي الفوري لديها مبيعات يومية لأكثر من 5 تريليون دولار، مما يجعلها أكبر من كل من سوق الأسهم والسندات.


وقت التسليم القياسي للمعدل الفوري فوريكس هو T + 2 أيام، والذي هو حيث لا يوجد تعديل للفوارق في أسعار الفائدة. وإذا رغب الطرف المقابل في تأخير التسليم، فسيتعين عليه أن يبرم عقدا آجلا. على سبيل المثال، إذا تم تداول زوج يورو / دولار ور / أوسد عند 1.1550، فسيكون هذا هو سعر صرف العملات في تاريخ الفور. ومع ذلك، ويقول أسعار الفائدة الأوروبية هي أقل مما هي عليه في الولايات المتحدة سيتم تعديل هذا المعدل أعلى لحساب هذا الاختلاف. حتى إذا كان الطرف الآخر يرغب في امتلاك يورو وقصيرة دولار أمريكي لفترة من الزمن سوف يكلفهم أكثر من سعر الصرف الفوري.


حفنة من العملات لديها أقصر أيام بقعة، مثل أوسد / كاد و أوسد / ليرة تركية.


على الرغم من أن سعر الفوركس الفوري يتطلب التسليم في غضون يومين، إلا أن هذا نادرا ما يحدث في المجتمع التجاري. التجار الذين يشغلون منصبا لمدة أطول من يومين سيحصلون على صفقات "إعادة تعيين" من قبل الوسيط، أي يتم إغلاقها وإعادة فتحها بنفس السعر، قبل الموعد النهائي المحدد ليومين فقط. ومع ذلك، عندما يتم تداول هذه العملات سوف يكون هناك قسط أو خصم المرفقة، اعتمادا على الفرق في أسعار الفائدة، عن طريق تبادل العملات الأجنبية على المدى القصير.


لأن السعر الفوري هو معدل التسليم مع عدم وجود تعديل لفارق سعر الفائدة، هو السعر المعروض في سوق التجزئة. ويهيمن على سوق الفوركس بالتجزئة المسافرين الذين يرغبون في شراء وبيع العملات الأجنبية سواء من خلال البنك أو صرف العملات.

Comments