فوركس ذروة الشراء ذروة الشراء


تفسير الإفراط في الشراء والإفراط في البيع.


بقلم ريتشارد كريفو.


هل سبق لك أن سمعت دولة المحلل شيء مثل & لدكو؛ الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (أوسد) هو ذروة الشراء، ويرجع ذلك إلى تصحيح & رديقو؛ أو أن & لدكو؛ و ورنزد هو ذروة البيع ويرجع ذلك لترتد و رديقو؛؟ هذا قد يبدو وكأنه معلومات مقنعة جدا ولكن ماذا يعني بالضبط؟


وتستخدم مصطلحات سي لوصف حالة السوق التي تحددها بعض المؤشرات التقنية. وتسمى هذه المؤشرات مذبذبات مع اثنين من الأمثلة الشعبية التي ستوشاستيكش و رسي. مؤشر التذبذب هو مؤشر الزخم شائع الاستخدام الذي يقيس السعر الحالي لزوج العملات مقارنة بالسعر التاريخي خلال فترة زمنية معينة.


حجم كل من المؤشرات هو 0 إلى 100. عندما تصل ستوشاستيك إلى مستوى 80، ويعتبر السوق ذروة الشراء وعندما تصل ستوشاستيك إلى مستوى 20، ويعتبر السوق ذروة البيع. يستخدم مؤشر القوة النسبية نفس المقياس من 0 إلى 100، ولكن قيمة ذروة الشراء هي 70، في حين أن قيمة ذروة البيع هي 30. والفكرة هي عندما يصل السوق إلى أقصى الحدود، وتزداد فرصة حدوث انعكاس.


ومع ذلك، هذا لا يعني أن عكس وشيك.


الأسواق التي هي في اتجاه صاعد قوي يمكن أن تظل ذروة الشراء لفترات طويلة من الزمن والأسواق التي هي في اتجاه هبوطي قوي يمكن أن تظل ذروة البيع لفترات طويلة من الزمن. هذا هو السبب في أن هذه مؤشرات التذبذب لها قيمة محدودة إلى حد ما في الأسواق تتجه.


ومع ذلك، عندما يكون السوق في اتجاه هبوطي ويتحرك المذبذب إلى ذروة الشراء، هناك فرصة أفضل بكثير لعكس. على العكس من ذلك، عندما يكون السوق في اتجاه صاعد و مذبذب يتحرك إلى ذروة البيع، وهناك أيضا فرصة أفضل لعكس.


هنا مثال باستخدام الرسم البياني اليومي لل وركاد. رسمت أيضا على الرسم البياني هو ستوستيكش بطيء باستخدام قيم 15،5،5.


يمكنك أن ترى أنه عندما يكون السوق في اتجاه هبوطي (قمم أدنى وأدنى سعر منخفض وتداول سعر أقل من 200 سما) ستقضي ستوشاستيك المزيد من الوقت في حالة ذروة البيع ووقت أقل في حالة ذروة الشراء. هذا هو نموذجي في سوق هبوطي قوي.


أيضا، عندما يتحرك مؤشر ستوكاستيك إلى حالة ذروة الشراء، فإن السوق لديها ميل للعكس والانتقال مرة أخرى في اتجاه هذا الاتجاه. هذه هي الطريقة التي يستخدم بها التجار هذه الأداة لتحديد فرصة التداول. ث هنا هو أن السوق في الاتجاه الهبوطي، وعلى هذا النحو، فإننا سوف نبحث عن إشارات بيع من ستوستيكش بطيئة. وستكون هذه الإشارة هي المؤشر الذي ينتقل من أعلى من 80.


إذا كان السوق في اتجاه صعودي، فإن العكس سيكون صحيحا، ونحن سوف نعامل خطوة إلى أكثر من بيعها كفرصة شراء عندما عاد ستوشاستيك إلى ما فوق 20.


في حين أن مؤشرات التذبذب يمكن أن تكون قيمة في تحديد فرص التداول، هو اتجاه الاتجاه والتجارة في نفس الاتجاه الذي يزيد من موثوقية هذه الأدوات.


جديد في سوق الفوركس؟ توفير ساعات في معرفة ما تداول الفوركس هو كل شيء.


خذ هذا مجانا 20 دقيقة ودقوو]؛ جديد ل فكس & رديقو؛ بالطبع المقدمة من ديليفكس التعليم.


في هذه الدورة، سوف تتعلم عن أساسيات الصفقة الفوركس، ما هي الرافعة المالية، وكيفية تحديد كمية مناسبة من الرافعة المالية للتداول الخاص بك.


سجل هنا لبدء التداول الفوركس الخاص بك الآن!


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


الإفراط في الشراء مقابل الإفراط في البيع وماذا يعني هذا للمتداولين.


الإفراط في الشراء يعني تحركا موسعا للسعر نحو الاتجاه الصعودي؛ ذروة البيع إلى الجانب السلبي. عندما يصل السعر إلى هذه المستويات المتطرفة، فإن العكس ممكن. يمكن استخدام مؤشر القوة النسبية (رسي) لتأكيد انعكاس.


مثل العديد من المهن، ينطوي التداول على الكثير من المصطلحات التي يصعب متابعتها من قبل شخص جديد في هذه الصناعة. انها وظيفتنا كمعلمين لملء العديد من الثغرات المعرفة ممكن لجعل عملية التعليم بسيطة قدر الإمكان. اليوم، سوف نلقي نظرة على ما يعني لزوج العملات أن يكون ذروة الشراء أو ذروة البيع، والأهم من ذلك، ما هي الفرص التجارية الناشئة عن هذه الحالات.


الإفراط في الشراء مقابل الإفراط في البيع.


وهذان المصطلحان يصفان أنفسهما بشكل جيد. يصف ذروة الشراء فترة من الزمن حيث كانت هناك حركة صعودية كبيرة ومتسقة في السعر على مدى فترة من الزمن دون تراجع كبير. يتم تحديد هذا بوضوح من خلال رسم بياني يوضح حركة السعر من & لدكو؛ أسفل اليسار إلى أعلى يمين & رديقو؛ مثل الرسم البياني الموضح أدناه.


تعلم الفوركس: أوسجبي الرسم البياني لكل ساعة وندش]؛ منطقة ذروة الشراء.


(تم إنشاؤها باستخدام فكسم ماركيتسكوب 2.0)


ويصف مصطلح "البيع الزائد" فترة من الزمن حيث كانت هناك حركة هبوطية كبيرة ومتسقة في السعر على مدى فترة من الزمن دون حدوث تراجع كبير. في الأساس خطوة من & لدكو؛ أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. & رديقو؛


تعلم الفوركس: أوسشف الرسم البياني لكل ساعة وندش]؛ ذروة البيع.


لأن السعر لا يمكن أن تتحرك في اتجاه واحد إلى الأبد، وسوف يتحول السعر في بعض نقطة. أزواج العملات التي هي في ذروة الشراء أو ذروة البيع في بعض الأحيان لديها فرصة أكبر لعكس الاتجاه، ولكن يمكن أن تظل ذروة الشراء أو ذروة البيع لفترة طويلة جدا. لذلك نحن بحاجة إلى استخدام مذبذب لمساعدتنا في تحديد متى يحدث انعكاس فعلا.


قراءة مؤشر القوة النسبية.


هناك أداة سريعة يمكنك استخدامها لقياس مستويات ذروة الشراء والمبالغة في البيع، ومؤشر القوة النسبية. الفرضية بسيطة، ومع ذلك. عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 70، فإنه يشبع الشراء ويمكن أن يؤدي إلى تحرك هبوطي. عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية أدنى من 30، فإنه ذروة البيع ويمكن أن يؤدي إلى تحرك تصاعدي.


تعلم الفوركس: مؤشر القوة النسبية، مستويات ذروة الشراء و البيع.


ولكن، يجب أن نتحلى بالصبر قبل أن ندخل في صفقاتنا، لأن مؤشر القوة النسبية قد يبقي في بعض الأحيان على ذروة الشراء أو ذروة البيع لفترة طويلة. أسوأ شيء يمكننا القيام به هو محاولة لاختيار أعلى أو أسفل حركة قوية التي لا تزال تتحرك إلى مزيد من منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع. لذلك يجب أن ننتظر حتى يعبر مؤشر القوة النسبية مرة أخرى تحت 70 أو يعبر مرة أخرى فوق 30.


تعلم الفوركس: مؤشر القوة النسبية، مستويات ذروة الشراء و البيع.


الصورة أعلاه تظهر مؤشر القوة النسبية كسر بوضوح فوق مستوى 70 مما أدى إلى قراءة ذروة الشراء، لكننا لا نريد أن نبيع على الفور لأننا لا نعرف إلى أي مدى يمكن أن يستمر السعر في الارتفاع. نحن نريد أن ننتظر حتى ينخفض ​​مؤشر القوة النسبية إلى ما دون 70 ثم يضع صفقة بيعنا. هذا يعطينا دخول أفضل وتجارة احتمال أعلى.


عندما ينخفض ​​مؤشر القوة النسبية دون 30، تنطبق نفس القواعد. نحن نريد أن ننتظر حتى يعبر مؤشر القوة النسبية فوق 30 قبل أن نضع صفقة شراء.


--- كتبه روب باسكي.


--- كتبه ووكر إنجلترا، تجارة المدرب.


لتلقي حمالات & [رسقوو]؛ تحليل مباشرة عبر البريد الإلكتروني، يرجى الاشتراك هنا.


هل ترغب في معرفة المزيد عن تداول الفوركس ووضع الإستراتيجية؟ الاشتراك للحصول على سلسلة من & لدكو؛ التداول المتقدم & رديقو؛ أدلة، لمساعدتك على الحصول على ما يصل الى سرعة على مجموعة متنوعة من المواضيع التجارية.


سجل هنا لمواصلة تعلم الفوركس الخاص بك الآن!


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


ما هي أفضل المؤشرات لتحديد مخزونات ذروة الشراء والمبالغة في البيع؟


ويمكن أن يكون تحديد المخزونات التي تشبع في الشراء أو ذروة البيع جزءا هاما من إنشاء إدخالات تجارية قابلة للاستمرار. على الرغم من وجود عدد من المؤشرات التي يمكن استخدامها لتقييم هذه الظروف، وبعضها أكثر شعبية من غيرها. اثنين من المؤشرات الأكثر شيوعا من ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع هي مؤشر القوة النسبية (رسي) ومؤشرات مؤشر ستوكاستيك. كل قياس له نقاط القوة والضعف ولكن، مثل معظم المؤشرات، فهي الأقوى عندما تستخدم جنبا إلى جنب.


ومؤشر القوة النسبية هو مذبذب محدد النطاق يحسب على أساس متوسط ​​مكاسب الجلسات السابقة مقابل الخسائر. مع زيادة عدد الجلسات المستخدمة في الحساب، يصبح هذا القياس أكثر دقة. عندما يكون مؤشر القوة النسبية لنهج أمن معين 100، فإنه مؤشر على أن متوسط ​​المكاسب يتجاوز بشكل متزايد متوسط ​​الخسائر على الإطار الزمني المحدد. كلما ارتفع مؤشر القوة النسبية، كلما كان الاتجاه الصاعد أقوى وأطول. يؤدي الاتجاه الهبوطي الطويل والعدواني إلى مؤشر القوة النسبية الذي يغرق تدريجيا نحو الصفر. وتعتبر مستويات مؤشر القوة النسبية 80 أو أعلى تعتبر ذروة شراء، حيث يشير ذلك إلى المدى الطويل بشكل خاص من ارتفاع الأسعار تباعا. يعتبر مؤشر القوة النسبية 30 أو أقل يعتبر ذروة البيع.


ومؤشرات مؤشر ستوكاستيك، مثل مؤشر القوة النسبية، هي أيضا مؤشرات تذبذب ذات نطاق. ومع ذلك، حيث يتم حساب مؤشر القوة النسبية على أساس متوسط ​​المكاسب والخسائر، فإن مؤشر ستوكاستيك يقارن مستوى السعر الحالي بمجموعته على مدى فترة زمنية معينة. الأسهم تميل إلى الإغلاق بالقرب من قممها في اتجاه صعودي وقيعان قريبة في اتجاه هبوطي. لذلك، فإن عمل السعر الذي يتحرك أكثر من هذه الحدود المتطرفة باتجاه منتصف النطاق يفسر على أنه استنفاد زخم الاتجاه. قيمة مؤشر ستوكاستيك 100 تعني أن الجلسة الحالية مغلقة بأعلى سعر ضمن الإطار الزمني المحدد. تعتبر قيمة مؤشر ستوكاستيك 80 أو أعلى مؤشرا على حالة ذروة الشراء، حيث تشير القيم 20 أو أقل إلى حالة ذروة البيع.


الإفراط في الشراء والإفراط في البيع في تجارة الفوركس.


وهناك الكثير من المتداولين الجدد في الفوركس يعتقدون أن كل ما عليهم القيام به في تداول الفوركس هو شراء في أوبيند وبيع في الترند الهابط. في حين أن هذه هي الحقيقة العامة، وهناك الكثير من العوامل الأخرى مثل ظروف ذروة الشراء وذروة البيع التي تحدد ما إذا كانت التجارة سوف تنتهي في الربح أم لا.


هل سبق لك أن سألت نفسك الأسئلة التالية؟


كيف يمكنك معرفة ما إذا كان سعر العملة مكلفا جدا لفتح موقف طويل؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كان سعر العملة أقل من اللازم لفتح موقف قصير؟ قد تقرر شراء مع اتجاه صعودي واضح وواضح. ولكن هل أنت متأكد من أن السعر لن ينعكس قريبا؟


الإفراط في الشراء والإفراط في البيع.


اليوم، سوف ننظر إلى ما يعنيه أن يكون زوج العملات ذروة شراء أو ذروة البيع. إذا كان الزوج يتحرك في اتجاه صعودي، قد يصل إلى نقطة حيث لا يوجد المزيد من المشترين تركت في السوق. عند هذه النقطة، فإن العملة في منطقة ذروة الشراء ومن المرجح أن الاتجاه عكس. وينطبق الشيء نفسه على اتجاه هبوطي. العملة في ذروة البيع عندما يكون السعر رخيصا جدا ولا يوجد بائعون آخرون في السوق. وسوف يؤدي ذلك إلى اتجاه صعودي محتمل.


المفهوم الأساسي أن نتذكر هنا هو أن سعر العملة لا يمكن أن تتحرك في اتجاه واحد إلى الأبد. عند نقطة واحدة، يجب على السعر تغيير اتجاهها بالتأكيد. هذا التغيير في الاتجاه يمكن أن يحدث لكثير من الأسباب. أحد الأسباب المهمة هو ما إذا كان السعر في ذروة الشراء أو ذروة البيع.


زوج العملات الذي هو إما ذروة شراء أو ذروة البيع يمكن أن يكون عكس ذلك. ولكن هذا ليس هو الحال في كل وقت. قد يبقي الزوج أيضا في حالة ذروة البيع أو ذروة الشراء لفترة طويلة. يمكننا الاستفادة من مؤشرات التذبذب لتحديد ما إذا كان انعكاس السعر سيحدث في الواقع.


المؤشرات المستخدمة عادة لتحديد هذه الشروط.


هناك مؤشران شعبيان يساعدان المتداولين على تحديد ظروف ذروة الشراء والمبالغة في البيع:


مؤشر القوة النسبية هو مذبذب النطاق الذي يتم تحجيمه من 0 إلى 100. عندما يقرأ مؤشر القوة النسبية فوق 70، فإنه يشير إلى حالة ذروة الشراء. إذا كان يقرأ أدناه 30، فإنه يشير إلى حالة ذروة البيع. التجار يختارون أن يقصروا عندما يقرأ مؤشر القوة النسبية 70 ويختارون الذهاب لفترة طويلة عندما يقرأ 30. ويستخدم مؤشر القوة النسبية أيضا بالاقتران مع مؤشرات أخرى للحصول على أفضل النتائج.


مؤشر ستوكاستيك هو مذبذب زخم بسيط يساعد أيضا على إيجاد ظروف ذروة شراء وذروة في البيع. يتم قياس مؤشر ستوكاستيك أيضا من 0 إلى 100. القراءة فوق 80 تشير إلى أن الزوج في ذروة شراء، والقراءة أدناه 20 تشير إلى أنه ذروة البيع.


على الرغم من أن كلا من مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوكاستيك يستطيعان تحديد مستويات ذروة البيع و ذروة الشراء، إلا أن لديهم بعض الاختلافات في النظريات والأساليب الكامنة. عموما، مؤشر القوة النسبية هو أكثر فائدة في الأسواق تتجه و ستوكاستيك هو أكثر فائدة في الأسواق الجانبية أو متقلبة.


الحصول على أقصى قدر من الربح.


كما أن استخدام ظروف ذروة الشراء وذروة البيع مهمة أيضا في الحصول على أقصى قدر من الربح من الصفقة. عند شراء بالضبط خلال الوقت عكس الاتجاه الهبوطي، سوف تحصل على أفضل النتائج من الاتجاه الصعودي الذي يلي. وبالمثل، عند وضع أمر بيع الحق في بداية الاتجاه الهبوطي، سوف تحصل على الأرجح على أقصى قدر من الأرباح من تلك التجارة.


يمكن للتجار تطوير استراتيجيات التداول الخاصة بهم على أساس ظروف ذروة الشراء وذروة البيع. إن الفهم الجيد لكيفية عمل ذبذبات ذروة الشراء وذروة البيع وإجراء أبحاث عميقة يمكن أن يساعدك في تطوير الإستراتيجية.


ولكن إذا كنت تبحث عن أداة المؤشر التي يمكن أن تخفف من عملك من التحليل الفني، هل يمكن أن يكون نظرة خاطفة سريعة في مؤشر بيبريكر لدينا. فإنه يحلل تلقائيا السوق ويخبرك بالضبط متى لشراء أو بيع. تعرف أكثر.


ربما يعجبك أيضا.


إشارة مراجعة التطبيقات.


10 نصائح لبناء خطة تداول فوريكس فعالة.


أفضل مؤشر الفوركس على الإطلاق & # 8211؛ Pipbreaker.


9 أفضل تداول الفوركس المدونات لمتابعة.


3 قوية بعد غير مستغلة أفضل استراتيجية تداول الفوركس.


كيفية تجنب خسائر الفوركس.


كيف ويتالكتراد هو الذهاب الى مساعدتك؟


ويتالكتريد هو مكان لكل تاجر الفوركس. بغض النظر عما إذا كنت من الهواة أو تاجر الخبراء، يمكن للجميع أن تأخذ قيمة منا. تعرف على المتطلبات الأساسية لنجاح التجارة والتقنيات لمعالجة الخسارة.


منطقة ذروة الشراء.


ماذا يعني "المبالغة في الشراء".


ويشير ذروة الشراء إلى حالة يكون فيها الطلب على أصول أو ضمانات معينة يدفع بشكل غير مبرر سعر ذلك الأصل أو الأصول الأساسية إلى مستويات لا تبررها الأسس. غالبا ما يكون التشبع في الشراء مصطلحا مستخدما في التحليل الفني لوصف الحالة التي ارتفع فيها سعر الورقة الأمنية إلى درجة - عادة ما تكون ذات حجم مرتفع - أن المذبذب قد وصل إلى حدوده العليا.


تراجع "ذروة الشراء"


ويمكن تفسير األصل الذي يشبع في الشراء بفعل اتجاه تصاعدي ثابت تقريبا في سعر األصل الذي يستنفد جميع المشترين لألصل. ونتيجة لذلك، يصبح الأصول عرضة لعكس السعر لأن جميع أولئك الذين يرغبون في شرائه على الأرجح لديهم بالفعل وقوات العرض قد تبدأ في تفوق قوى الطلب مما يؤدي إلى بيع ضغوط على الأصول. على املستوى األساسي، قد يكون األصل متشعبا إذا كان الطلب عليه قد جعل التدفقات النقدية املستقبلية مخصومة إلى الوقت احلالي ال يبرر السعر احلالي لألصل.


مؤشرات ذروة الشراء.


عندما يصل المذبذب إلى الحد الأعلى، فإنه يفسر عموما على أنه علامة على أن سعر الأصل قد أصبح مبالغا فيه وقد يتعرض لعملية سحب. وكثيرا ما يعتبر الأصل الذي شهد تحركات صعودية حادة خلال فترة قصيرة جدا من الزمن مبالغا فيه. إن تحديد الدرجة التي يكون فيها االصل مبالغا فيه بشكل شخصي ويمكن أن يختلف بين المستثمرين. يستخدم الفنيون وممارسو التحليل الفني مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوكاستيك أو مؤشر تدفق الأموال لتحديد الأوراق المالية التي أصبحت في ذروة الشراء. الأمن في ذروة الشراء هو عكس واحد الذي هو ذروة البيع.


ويقارن مؤشر القوة النسبية متوسط ​​مكاسب جلسات التداول السابقة مقابل متوسط ​​الخسائر. وعلى غرار التدابير الإحصائية الأخرى، كلما زاد عدد الدورات المستخدمة في الحساب - كلما أصبح قياس القوة النسبية أكثر دقة. تشير قيمة مؤشر القوة النسبية 80 أو أعلى إلى أن مادة العرض هي ذروة شراء، مما يدل على أن الأصل المعني قد حافظ على أسعار أعلى وأعلى لفترة طويلة من الزمن. وعلى النقيض من ذلك، تشير قيمة مؤشر القوة النسبية (رسي) التي تبلغ 30 أو أقل إلى أن مادة العرض في ذروة البيع.


يقارن مؤشر ستوكاستيك السعر الحالي للأصل إلى نطاق السعر في جلسات التداول السابقة. عندما يغلق السهم في كثير من الأحيان بالقرب من مستوياته المرتفعة، فإنه يعتبر في اتجاه صاعد. عندما يغلق في كثير من الأحيان بالقرب من أدنى مستوياته، ويعتبر أن يكون في الاتجاه الهبوطي. إذا بدأ سعر السهم في الإغلاق بعيدا عن أعلى مستوياته أو قيعانه، فإنه يعتبر إضعاف إما للاتجاه الصاعد أو الهبوطي. مثل مؤشر القوة النسبية، تشير قيمة مؤشر مذبذب مؤشر ستوكاستيك إلى 80 أو أعلى إلى أن مادة العرض هي ذروة شراء، في حين تشير المستويات التي تبلغ 20 أو أقل إلى أن أصل ما في ذروة البيع. كما يقوم مؤشر التدفق النقدي بتقييم ما إذا كان األصل في ذروة الشراء أو في ذروة البيع من خالل تحليل ضغط البيع أو الشراء على األصل. فإنه يقوم بذلك من خالل النظر في تقلبات األسعار وحجم التداول في األصل.

Comments