ضريبة تداول العملات الأجنبية هونغ كونغ


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى جيوكسبات.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


كلودفلار راي إد: 3df378d5f5038cc4 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.


كيفية تجنب الضرائب بشكل قانوني مع شركة تجارية إبك.


داتلين: تايبيه، تايوان.


وفي طريقي إلى مطار تايبيه في تايبيه بعد ظهر اليوم، مررت بميناء مليء بسفن الحاويات. وكأحد الرأسماليين، هناك أشياء قليلة تجلب لي المزيد من الإثارة من رؤية هذه السفن العملاقة التي يتم تحميلها مع السلع الموجهة لجميع النقاط في جميع أنحاء العالم.


هناك & # 8217؛ ق شعور معين من الغموض إلى العملية برمتها التي أجد مثيرة للاهتمام.


وتقوم سفن الحاويات هذه بإرسال البضائع في جميع أنحاء العالم، وتوفر هذه التجارة الدولية طرقا قانونية لتجنب الضرائب باستخدام شركة تجارية تابعة لشركة إبك في الخارج.


وبالنسبة للشركات الجديدة التي طالما سألت عن كيفية تجنب الضرائب من الناحية القانونية، فإن هذه السفن هي جزء من المعادلة.


قد تعرف أن هناك سفينة سياحية سياحية واحدة في العالم الغربي مقرها الولايات المتحدة. وكان خط كونارد، الذي كانت سفنه الشهيرة مسجلة منذ عهد طويل تحت العلم البريطاني، قد أعادت إقامتها مؤخرا إلى برمودا من أجل تجنب قانون الأجور الأوروبي والسماح بحفلات الزفاف على متنها.


تعلم كيفية كسر رمز ودفع ضريبة صفر قانونيا أثناء السفر في العالم.


شاهد دورة تحطم الرؤوس الرأسمالية.


وتعد أعالي البحار مثالا رائعا لكيفية عمل التدويل لصالحك. عندما يقول بلد واحد & # 8220؛ لا & # 8221؛، آخر قد يقول & # 8220؛ نعم & # 8221 ؛. إذا كنت تشغل نشاطا تجاريا، فمن واجبك تحقيق أقصى قدر من الأرباح وقيمة المساهمين. الربح، بعد كل شيء، هو في الحمض النووي للشركة.


إذا كنت تجري أعمالا تضم ​​عدة بلدان، فقد تكون شركة تجارية هي الإعداد الذي تحتاجه لتوفير المال وتجنب الضرائب (أو على الأقل تقليل الضرائب).


وعادة ما يتم تأسيس شركات التجارة كشركات الأعمال الدولية (إبك) في الملاذات الضريبية أو البلدان الخالية من الضرائب، ولكن أماكن مثل هونغ كونغ تقدم مزايا مماثلة أيضا.


وهو يعمل مثل هذا: دعونا & # 8217؛ ق أقول لك التجارة في الحاجيات. يقع مصنع القطعة في مقاطعة قوانغدونغ في الصين، حيث العمال حزمة المنتج الخاص بك على سفينة حاوية ملزمة إلى وجهتها النهائية في أوروبا. هناك، يمكنك بيع الحاجيات بالجملة إلى شركة مع وجود التجزئة لبيعها للمستخدم النهائي.


من خلال استخدام شركة تجارية في هونغ كونغ، على سبيل المثال، يمكنك استخدام مسكنك كدولة ثالثة دون مشاركة في الصفقة، وتجنب الضرائب بشكل قانوني على المعاملة. يكون مجرد فاتورة الشراء من البر الرئيسى للصين وفاتورة المبيعات من أوروبا. وبما أن هونغ كونغ تستخدم الضرائب الإقليمية، حيث يتم تحصيل الضرائب فقط على النشاط التجاري المحلي، فإنك لا تدين بأي شيء لهونج كونج، ومع ذلك يمكنك حجز جميع الأرباح هناك.


في حين يمكن تأسيس شركة هونغ كونغ كشركة تجارية، فإنه يأتي مع عدد قليل من القيود على نوع من الأعمال يمكنك القيام بها. أيضا، لأن هونغ كونغ ليست الملاذ الضريبي في حد ذاته، وهناك متطلبات معينة عند إدارة شركة هناك. وتشمل هذه المتطلبات تقديم بيانات مدققة سنويا في معظم الحالات.


في حين أن شركة سنغافورة توفر فرصة لتجنب التدقيق من الشركات الصغيرة، والشركات ليست مصممة حقا لاستخدامها كشركات تجارية.


كيفية استخدام شركة تجارية دولية.


الحل لسهولة استخدام شركة في الخارج مع عدد قليل من متطلبات الإبلاغ وعدم وجود ضرائب في كثير من الأحيان شركة الأعمال الدولية، أو إبك.


أصبحت شركات الحاويات الوسيطة شعبية جدا كوسيلة لإدارة الشركات العالمية، وتجنب الضرائب بشكل قانوني، وتجنب الأعمال الورقية الزائدة. إيبس هي ما يفكر به الشخص العادي عندما يفكر في & # 8220؛ شركة في الخارج & # 8221؛، لأن الولايات القضائية التي تقدم هذه الشركات التجارية الدولية غالبا ما تكون & # 8220؛ الملاذات الضريبية & # 8221 ؛.


وتشمل الولايات القضائية المشتركة سيشيل، وبليز، ونيفيس، وحتى الآن غامبيا.


الفرق بين إبك وغيرها من الشركات & # 8211؛ على الشاطئ أو في البحر & # 8211؛ هو أن إبك ممنوع عادة للانخراط في الأعمال التجارية المحلية. وهذا يعني إذا كنت تشكل شركة سيشيل، واحدة من الأقل تكلفة المتاحة اليوم، يمكنك & # 8217؛ t القيام بشكل قانوني الأعمال في سيشيل.


ولكن هذا يجعل إبك مثالية لتشغيل شركة تجارية. I & # 8217؛ م مروحة ضخمة من الاستفادة من انتشار في المعاملات، وخاصة إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك كموقع مستقل صاحب العمل.


إذا كنت مصدر السلع من سوق واحد وبيع في آخر، لماذا تريد لدفع أي ضريبة أكثر من اللازم؟ شركات مثل أبل ومايكروسوفت لديها العشرات من الشركات البحرية التي تستخدم التسعير نقل لترتد الملكية الفكرية والمبيعات في جميع أنحاء ويخرج مع معدلات الضرائب منخفضة للغاية أن & # 8220؛ جماعات المصلحة العامة & # 8221؛ في الغرب ديكري.


ومع ذلك، يمكنك أن تفعل الكثير من الشيء نفسه ببساطة عن طريق إنشاء إبك الخاصة بك. وبطبيعة الحال، من المرجح أن يطلب منك بلدك الإبلاغ عن مشاركتك في شركة خارجية، حتى إذا كنت قادرا على تجاوز الضرائب هناك، لذلك تأكد من استشارة المستشارين الضريبيين المناسبين في بلدك.


كما تستخدم الوكاالت الوسيطة للسوائب لألنشطة التجارية غير التجارية، مثل تداول العمالت أو حيازات األصول. ولكل بلد معاييره الخاصة به؛ على سبيل المثال، في حين أن موناكو لا تفرض ضريبة دخل، فإنها تفرض ضرائب مرتفعة على دخل الإتاوات.


العديد من الفوائد عدم الكشف عن هويته للشركة التجارية الدولية قد ذهب بعيدا، لذلك نضع في اعتبارنا أن إبك الخاص بك و رسكو؛ ق الغرض الرئيسي سيكون بمثابة وسيلة وفورات الضرائب. أسهم الحامل & # 8211؛ شهادات الأسهم حيث من يحملها هو المالك المستفيد & # 8211؛ قد تم حظرها أساسا في جميع أنحاء العالم بسبب حملة من قبل الحكومات الكبيرة. وكانت سيشيل واحدة من الأخيرة التي تخلص من أسهم حاملها قبل بضع سنوات عندما تطلبت من حامل هذه الأسهم الحالي أن يسجل، وبالتالي إنهاء أي مزايا الخصوصية.


كما يمكنك أن تتخيل، فإنه من المهم اختيار الأشخاص المناسبين لمساعدتك في صياغة خطة وفورات الضرائب القانونية باستخدام الهياكل البحرية. سيكشف بحث غوغل بسيط عن أي عدد من الملابس المشكوك فيها في مواقع النائية. أي قرد يمكن أن يخرج مجموعة من الأوراق البحرية شركة الأوراق، ولكن يجب أن تجد شخص الذي سوف تساعدك على القيام بذلك الحق.


صديقي بوبي كيسي في حماية الثروة العالمية يساعد الناس على إنشاء شركات خاصة في سيشيل ونيفيس وجزر كوك، وأماكن أخرى. كما أنه يتضمن مشاورات مع العملاء الجدد حتى تتمكن من فهم أفضل ما تحتاجه. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن العملية برمتها، سوف بوبي يتحدث في بلدي جواز السفر لحرية الحدث في لاس فيغاس في أقل من ثلاثة أسابيع. لا يزال هناك عدد قليل من تذاكر اليسار إذا كنت تتصرف بسرعة.


تعلم كيفية كسر رمز ودفع ضريبة صفر قانونيا أثناء السفر في العالم.


شاهد دورة تحطم الرؤوس الرأسمالية.


إذا كنت تحب هذه المادة و هي غريبة كيفية تطبيق نمط الحياة البدوي الرأسمالي لنفسك، وتحقق من الفيديو السريع أدناه. وبعد ذلك، إذا كنت تريد بعض المساعدة في ذلك، فانقر هنا لإعلامنا بذلك.


لماذا تعتبر هونغ كونغ ملاذا ضريبيا؟


تعتبر هونج كونج ملاذا ضريبيا رئيسيا بسبب قوانينها التى تحد من الضرائب المفروضة على المقيمين والشركات الاثرياء فى الجزيرة. وتسمح جمهورية الصين الشعبية، التى تمثل هونج كونج جزءا منها، بالاستقلال الذاتى لهونج كونج وتسمح بسرية اكبر مما كانت عليه الجزيرة تحت حكمها البريطانيين السابقين.


منخفضة ولا ضريبة يجذب الأجانب.


تعد هونج كونج وهى منطقة ادارية خاصة فى الصين احدى العواصم المالية الرئيسية فى العالم. على هذا النحو، فإن العديد من البنوك الرائدة في العالم لديها عمليات هناك. كما تمتلك الجزيرة ثاني أكبر بورصة للأوراق المالية في آسيا. بل لديها عملة خاصة بها، دولار هونغ كونغ، لذلك الأجانب لا داعي للقلق حول التعامل في يوان الصيني أقل قيمة.


والأجانب الأغنياء لديهم كل الأسباب لتدبير أموالهم في هونغ كونغ. وبالنسبة للبلد الواحد، فإن الجزيرة لا تفرض ضريبة على الدخل الذي يتجاوز حدودها. ويدفع أولئك الذين يحصلون على رواتب في المنطقة ما يقرب من 15٪ من الضرائب، وهو أقل بكثير من الضرائب المفروضة على الرواتب في الغرب. بالإضافة إلى ذلك، تدفع الشركات ما يقرب من 17٪ في الضرائب على الأرباح المتولدة في هونغ كونغ. ومع ذلك، فإن المنطقة ذاتية الحكم لا تفرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية والفوائد وأرباح الأسهم. فالأجانب الذين يحتفظون بأموالهم في هونغ كونغ لا يدفعون أية ضرائب صافية ولا تفرض عليهم أية ضرائب على المنافع العامة تشبه ضرائب الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة. ويستطيع الأفراد ذوو القيمة العالية الذين لا يحتفظون بأصولهم المالية في هونغ كونغ أن يستفيدوا من الذهاب إلى متاجر التسوق في هونغ كونغ، حيث لا يدفع المتسوقون أي ضريبة مبيعات على مشترياتهم.


السرية مستمرة.


وقد فوجئ القليل بأن ما يسمى ب "أوراق بنما" جاء متلازما مع ذكر هونج كونج كمكان يختفي فيه بعض الأفراد الأثرياء والشركات وقادة العالم أموالهم. واعتبارا من عام 2018، كان لدى الأجانب ما يقرب من 2.1 تريليون دولار في الأصول المدارة و 350 مليار دولار مصرفي داخل حدود هونغ كونغ. ملجأ الضرائب الشهير سويسرا انحنى لضغوط من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لتبادل المعلومات حول الحسابات المصرفية الأجنبية وأصحاب الأصول تسعى المأوى من الضرائب. بيد ان هونج كونج رفضت القيام بذلك وتمت تسميته الى القائمة السوداء للاتحاد الاوروبى للمالذات الضريبية غير المتعاونة فى جميع انحاء العالم. لهذا السبب، أعطى مؤشر السرية المالية هونج كونج درجة 72، اعتبرت درجة عالية وانعكاسا لالتزام المنطقة بخصوصية أولئك الذين يحتفظون بأموالهم هناك.


ليسيز فير في الممارسة.


وقالت حكومة هونج كونج ان "لايزيه فير" هى جذور تعامل هونج كونج مع صناعة الخدمات المالية، والسبب وراء التزام المنطقة "بالمحافظة على التدخل فى الطريقة التى تعمل بها السوق الى الحد الادنى". موقعها الرسمي. ورفضها للكهف للضغط الغربي لفتح قطاع الخدمات المالية للتدقيق يمكن أن يكون السبب في أنها واحدة من أسرع مراكز الأعمال التجارية الدولية نموا في عام 2018.


كل شيء عن هونغ كونغ الأرباح الضرائب.


المقدمة.


ضريبة الرواتب وضريبة الأرباح وضريبة الأملاك هي ضرائب الدخل الثلاثة الوحيدة المفروضة في هونغ كونغ. ويركز هذا القسم على ضريبة الأرباح فقط التي ينطوي عليها الفرد والشراكة والجسم (أي الشركة) التي تعمل في هونغ كونغ، مقابل الرسوم والواجبات الأخرى المعنية، ونحن سوف نتحدث عن ذلك هنا.


موجز للتقييم.


يتم فرض ضريبة الأرباح بموجب قانون الإيرادات الداخلية (إيرو) على & # 8220؛ الأرباح القابلة للتقييم & # 8221؛ والشركات (أي الشركات)، والشراكات، والأمناء، فضلا عن هيئات الأشخاص الذين يقومون بأي تجارة أو مهنة أو نشاط تجاري في هونغ كونغ.


يتم فرض الضريبة وفقا ل & # 8220؛ ريسورتيونال سورس برينسيبل & # 8221؛ وهذا يعني أن المصدر الجغرافي & # 8220؛ مصدر الدخل & # 8221؛ بدلا من الكيانات & # 8217؛ (أي الحالة السكنية أو غير السكنية للمنشأة) التي تحدد ما إذا كان الدخل يخضع لضريبة أرباح هونغ كونغ أم لا.


لا يحتوي إيرو على إعفاء من ضريبة الأرباح للشركات البحرية. ويعتمد ما إذا كانت شركة في الخارج مسؤولة عن ضريبة الأرباح على طبيعة ونطاق أنشطتها في هونغ كونغ.


تعريف هيئات من الأشخاص.


عموما، شخص & # 8220؛ شخص & # 8221؛ يتم تحميله على ضريبة الأرباح عندما يكون هذا الشخص & # 8220؛ شخص & # 8221؛ هو إما فرد أو شراكة أو شركة، ومزاولة الأعمال في هونغ كونغ.


عندما يكون الشخص & # 8220؛ شخص & # 8221؛ والقيام بأعمال تجارية أو تجارة في هونغ كونغ لا ينتمي إلى نوع الفرد والشراكة، والشركات، وهذا الشخص ينتمي إلى مجموعة من الأشخاص & # 8211؛ وربما ناد أو نقابة أو رابطة تجارية. هؤلاء & # 8220؛ الأشخاص & # 8221؛ قد تكون قابلة للتحميل ولكنها تخضع لأحكام خاصة من قانون الإيرادات الداخلية.


وبإيجاز، تعفى المؤسسة الخيرية من الضرائب إذا لم تكن تمارس الأعمال التجارية أو التجارة. وكما هو مبين في القضية، يجب أن تعمل المؤسسة الخيرية على النحو التالي:


أو التخفيف من حدة الفقر في الدين، أو تعزيز أي نشاط يتعلق بالنفع العام.


ولا تفي المنظمات السياسية عادة بهذه المعايير. إذا ادعى مالك إحدى المنظمات أنه يعمل كمؤسسة خيرية، فعليه تقديم طلب إلى إيرد للحصول على إعفاء ضريبي ورهنا بالموافقة وفقا ل إيرو. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل تحت قسم تسجيل المنظمة الخيرية.


مصدر الدخل.


ويشمل هذا المبدأ عموما الأرباح الخاضعة لضريبة الأرباح التي تستوفي الشروط المسبقة على النحو التالي:


وتداول الكيان داخل هونغ كونغ؛ وينشأ الدخل من مثل هذه التجارة؛ وتنشأ الأرباح أو تستمد من هونغ كونغ.


ولذلك، لا يوجد تأثير بين المقيمين وغير المقيمين. ومن ثم، فإن أحد المقيمين في هونغ كونغ قد يستمد أرباحا من الخارج دون أن يفرض عليه أي ضرائب. وعلى النقيض من ذلك، يمكن أن يكون غير المقيم مسؤولا عن الضريبة على الأرباح المستمدة في هونغ كونغ.


مسألة & # 8220؛ هل أرباح نشاطي التجاري مستمدة من هونغ كونغ؟ & # 8221؛ تعتمد إلى حد كبير على أسئلة الواقع. ومع ذلك، يمكن الاطلاع على بعض التوجيهات بشأن المبادئ المطبقة في الحالات التي نظرت فيها المحاكم في هونغ كونغ وفي الولايات القضائية الأخرى للقانون العام.


وفيما يتعلق بالتقييم الضريبي لمصدر الدخل & # 8221؛ فقد تم تعريفه بشكل عام على أنه الموقع الجغرافي لعملية الكيان التي تؤدي إلى زيادة كبيرة في دخله، حيث أن هناك جانبا من جوانب النظر يعطي معايير أكثر دقة:


موقع عقد البيع يجري التفاوض عليه وتنفيذه:


هذا هو السؤال الأكثر أهمية & # 8220؛ أين كان المكان الفعلي الذي تم فيه التفاوض على عقد البيع والتوقيع عليه؟ & # 8221؛ . هنا هو السيناريو 2 التي يمكن أن تساعد على شرح العوامل الرئيسية للنظر فيها.


ويعتبر هذا الدخل هو دخل مصدر هونغ كونغ لأغراض ضريبة الأرباح: فقد تم التفاوض على الدخل الناتج عن عقد بيع من قبل بائع في إقليم هونغ كونغ إلى مشتر خارج الإقليم عن طريق الاتصال الإلكتروني أو الاتصالات السلكية واللاسلكية (مثل البريد الإلكتروني أو خدمات المراسلة أو المؤتمرات عن بعد أو الفاكس أو الهاتف) بحيث لا تتطلب المفاوضات السفر خارج الإقليم. ولا يعتبر هذا الدخل دخل مصدر هونغ كونغ لأغراض ضريبة الأرباح: فقد تم التفاوض على عقد وتوقيعه خارج إقليم هونغ كونغ ولم تكن السلع المباعة مصدرها داخل الإقليم.


مركز مسك الدفاتر:


ولا يعتبر الدخل من المعاملة أقل من مصدر دخل هونغ كونغ: عندما يكون الكيان التجاري في هونغ كونغ مجرد عمل كمركز مسك الدفاتر من العقد، حتى أن هذا الكيان يشارك في أي التفاوض أو مشروع عقد البيع التي سيتم تنفيذها خارج إقليم هونغ كونغ. كيان هونج كونج هو فقط لقضايا الفاتورة على تعليمات وتشغيل الحساب المصرفي وصيانة السجلات المحاسبية التي تغطي الصفقة.


سهم & أمب؛ ضمانات:


ويعتبر الوافد من بيع الأسهم والأوراق المالية التي تم شراؤها وبيعها في بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية مصدر دخل هونغ كونغ لأغراض ضريبة الأرباح: الكيان بغض النظر عن جنسية وولاية التأسيس يخضع لضريبة الربح على مثل هذا نشاط.


النقل البري عبر الحدود:


ويعتبر الدخل من توفير خدمات النقل البري عبر الحدود دخل مصدر هونغ كونغ: عندما يكون الركاب أو البضائع عادة في هونغ كونغ، وينقلون خارج هونغ كونغ.


لا تعتبر الفائدة المكتسبة من قرض مقرض لشخص ما في نطاق الاختصاص خارج هونغ كونغ دخل مصدر هونغ كونغ: يعتبر الشخص أو المنظمة التي تقرض المال وتحصل على فائدة القرض من المتاحة للمقترض في إطار ولاية هونغ كونغ إلى يكون الدخل مصدر هونغ كونغ لأغراض ضريبة الأرباح وخاضعة للضريبة في أيدي المقرض هونغ كونغ. ومع ذلك، لا تعتبر فائدة القرض على قرض المتاحة للمقترض في ولاية قضائية أجنبية دخل مصدر هونغ كونغ، وبالتالي ليست خاضعة للضريبة.


إنشاء مكتب في هونغ كونغ:


وليس من المناسب النظر في مصدر الدخل: عندما المكتب لا تولد أرباحا من داخل إقليم هونغ كونغ، وبالتالي فإن هذه الشركة ليست مسؤولة عن ضريبة الأرباح.


وكثيرا ما يتم تحقيق نهج الكفاءة الضريبية من خلال استخدام شركة هونغ كونغ للتسجيل كشركة أجنبية في الولاية البحرية التي يكون مديروها غير مقيمين في هونغ كونغ، ثم يتم التفاوض على عقد البيع وتنفيذها من هذا الاختصاص البحري.


فترة التقييم.


إن النشاط التجاري المسجل فقط لمدة سنة واحدة على الأقل يخضع للتقييم، وتكون فترة أساس التقييم لهذه الأعمال إما على النحو التالي:


فترة سنة التقييم إذا انتهت الحسابات السنوية في 31 آذار / مارس؛ أو السنة المحاسبية التي تنتهي في سنة التقييم إذا انتهت الحسابات في يوم غير 31 آذار / مارس؛


تاريخ بدء النشاط التجاري.


ويجوز أن يؤثر تاريخ بدء الأعمال التجارية على استقطاع النفقات لأغراض التقييم، على الرغم من أن جميع النفقات اللازمة لإقامة الأعمال التجارية ينبغي أن ترسمل وفقا للمبدأ المحاسبي المعتمد في هونغ كونغ. ويجوز لشركة إيرد من خلال الامتياز أن تسمح بخصم نفقات الإيرادات مثل إيجار المكاتب ورواتب الموظفين في الأولوية لبدء الأعمال التجارية.


عادة ما تعتمد إيرد بدون استفسارات التاريخ الذي يتم تقديمه من قبل صاحب العمل إلى مكتب تسجيل الأعمال (مكتب داخل إيرد) ليكون التاريخ المسجل لبدء النشاط التجاري (بالنسبة لهيئة مدرجة في هونغ كونغ، يكون هذا التاريخ عادة نفس تأسيسه المسجل تاريخ منذ تأسيس وتسجيل الأعمال تتم معالجتها في نفس الوقت تلقائيا من قبل حكومة هونغ كونغ). والواقع أن هذا التاريخ هو إلى حد كبير مسألة حقائق، وتؤخذ الاعتبارات التالية عندما لا يكون من السهل تحديدها:


بالنسبة لتجارة التجزئة، تاريخ تقديم السلع لأول مرة للبيع. لتصنيع، تاريخ بدء الإنتاج. لتطوير العقارات، وهو التاريخ الذي تبدأ فيه أي أعمال التحضير على سبيل المثال. تعيين مهندس معماري.


تاريخ إيقاف الأعمال.


وعلى غرار بدء الأعمال التجارية، فإن تاريخ وقف الأعمال التجارية هو إلى حد كبير مسألة حقائق. عموما، إيرد تتبنى اليوم المعلن على هذا النحو في الإخطار لمكتب تسجيل الأعمال. سواء يتوقف العمل أو لا يتوقف على الظروف كل حالة، إيرد قد ننظر في أي إجراءات تتم لإغلاق الأعمال بما في ذلك وفاة مالك واحد، والتخلص من المخزون دون تجديد هيئة دمج.


تغيير تاريخ المحاسبة للسنة المحاسبية.


یجب أن یحدث واحد علی الأقل من الأمور التالیة في غضون سنة من التقییم للتقدم بطلب للتغییر:


هناك مجموعتان من الحسابات تنتهي في غضون سنة واحدة من التقييم؛ أو الحسابات لا تصل إلى التاريخ المحاسبي القديم.


وتسمى سنة التقييم هذه سنة التغيير. في الممارسة العملية، يأخذ إيرد نهج 2-الرأس على التقييم:


تقييم جميع الأرباح طوال الحياة التجارية قدر الإمكان تقييم من تاريخ المحاسبة الجديد في أقرب وقت ممكن.


في السنة الحالية للتقييم (2008/09 فصاعدا)، معدلات الضريبة على الأرباح المطبقة على الشركات والشركات غير التجارية والفنانين غير المقيمين والرياضيين ليست سام، والتفاصيل هي كما يلي:


الشركات (أي الشركة): 16.5٪ معدل ثابت الشركات غير المؤسسة (أي الشركات الفردية والشراكة): 15٪ معدل ثابت غير المقيمين الترفيه والرياضة: 15٪


16.5٪ معدل ثابت يجب على دافعي هونغ كونغ يحتفظ 10٪


11٪ معدل ثابت من إجمالي المبلغ المستحق الدفع عن الضرائب.


سعر تساهلي.


سيتم تطبيق 50٪ من معدل ضريبة الأرباح العادية على الأرباح التجارية وإيرادات الفوائد المستلمة أو المستمدة من أدوات الدين المؤهلة الصادرة في هونغ كونغ، وإلى الأعمال البحرية لشركات إعادة التأمين المهنية.


الأرباح القابلة للتقييم.


أولا وقبل كل شيء، علينا أن نفهم ما هو المعنى الرسمي لل & # 8220؛ الأرباح & # 8221 ؛. ومع ذلك، لا يتضمن إيرد تعريفا قويا لل & # 8220؛ الأرباح & # 8221؛ في موادها ولكنها تستند إلى قضايا عديدة في المحاكم. وبشكل عام، نحدد الربح كممارسة أعمال عادية: يعني الربح صافي الربح أو صافي الربح أو فائض الدخل على النفقات. لفهم وتحديد مصاريف ونفقات الشخص الخاضع للضريبة أمر بالغ الأهمية لحساب الأرباح.


ثانيا، علينا أن نفهم أي من الأرباح هي & # 8220؛ قابل للتقييم & # 8221 ؛. تقليديا، ونحن يأخذ مبادئ المحاسبة المقبولة (غاب) لإعداد حسابات الأعمال، وبالتالي تقييم الربح هي الأرباح المحاسبية أو مبادئ المحاسبة المقبولة عموما. يتغير المبدأ من وقت لآخر بسبب بيئة الأعمال المتغيرة باستمرار، تحدث المناقشة. الى جانب ذلك، معهد هونغ كونغ للمحاسبين القانونيين (هكيكبا) قضايا بيانات الممارسة المحاسبية القياسية لتوحيد المعالجات المحاسبية لمختلف الموضوعات ذات الأهمية، والأهمية الأساسية.


مبدأ قلق كبير.


يفترض المحاسبون أن الأعمال سوف تستمر في المستقبل المنظور عند إعداد حسابات الأعمال.


مبدأ الاستحقاق أو مطابقة.


ويأخذ المحاسبون المصاريف المتكبدة ولكن لم يتم دفعها بعد في حساب الربح وتحمل المصاريف المدفوعة للفترات المحاسبية المستقبلية إلى الأمام لتتناسب مع الإيرادات المستقبلية ذات الصلة وبالتالي لا ينبغي خصم هذه المصروفات من حساب أرباح السنة الحالية.


مبدأ الإيرادات مقابل رأس المال.


يتضمن حساب الربح والخسارة إيرادات أو مكاسب ذات طبيعة إيراد وبالتالي تخضع للضريبة. وتحتفظ احتياطيات رأس المال بالائتمان من الإيرادات أو المكاسب ذات الطبيعة الرأسمالية وبالتالي لا تخضع للضريبة. يعرتف حساب الأرباح واخلسائر باملسروفات اأو اخلسائر ذات الطبيعة ا لإيرادية وبالتايل قابلة للخصم. وبالتالي فإن المصروفات أو الخسائر ذات الطابع الرأسمالي، على الرغم من أنها قد تكون قابلة للخصم في حساب الأرباح المحاسبية، لا يمكن خصمها.


ومن المرجح أن يدفع دافعو الضرائب المزيد من الدخل ليكون رأس المال في الطبيعة (أي على الخاضع للضريبة)؛ وسوف تعالج الإيرادات المزيد من الخسائر ذات الطبيعة الرأسمالية (أي غير القابلة للخصم). وأخیرا، یقوم إيرو بوضع نص خاص لموضوع ما، فإن ھذا الحکم سیتجاوز المبدأ المحاسبي أو الممارسة التجاریة العامة لھذا الموضوع.


مثال على الأرباح القابلة للتقييم التي يعتبرها إيرو.


الأموال المستلمة أو المستلمة من المعرض أو تستخدم في هونغ كونغ للسينما أو التلفاز أو الشريط أو أي تسجيل صوتي أو أي مواد إعلانية متصلة بهذا الفيلم أو الشريط أو التسجيل. الأموال المستلمة أو المستحقة للاستخدام أو الحق في استخدام هونغ كونغ في البراءة أو التصميم أو العلامة التجارية أو مادة حق المؤلف أو العملية أو الصيغة السرية أو غيرها ذات الطبيعة المماثلة. الأموال المستلمة أو المستحقة للاستخدام أو الحق في استخدام خارج هونغ كونغ براءة اختراع أو تصميم أو علامة تجارية أو مادة حقوق طبع ونشر أو عملية سرية أو صيغة أو غيرها ذات طبيعة مماثلة إذا كان الدفع مقابل ذلك قابل للخصم تحت ضريبة الأرباح. الأموال التي يتلقاها أو يستحقها أو يستحقها شخص يعمل في هونغ كونغ عن طريق منحة أو إعانة مالية أو مساعدة مالية مماثلة بخلاف المبالغ المتصلة بالنفقات الرأسمالية. الأموال المستلمة أو المستحقة القبض عن طريق استئجار أو استئجار أو رسوم مماثلة لاستخدام الممتلكات المنقولة أو الحق في استخدام الممتلكات المنقولة في هونغ كونغ.


كابيتال غين v. s. أرباح الأرباح.


وبصفة عامة، من الممارسات المحاسبية المقبولة عدم إدراج دخل رأس المال في أرباح المتاجرة، كما تعفي إيرو الأرباح الناشئة عن بيع الأصول الرأسمالية.


وقد أثير عدد من القضايا المتعلقة بالتمييز بين الدخل من & # 8220؛ رأس المال الثابت & # 8221؛ والدخل من & # 8220؛ تعميم رأس المال & # 8221 ؛. نحيل السابق إلى & # 8220؛ إيصالات رأس المال & # 8221؛ والأخيرة إلى & # 8220؛ إيصالات الإيرادات & # 8221 ؛.


من قوانين الحالة، & # 8220؛ رأس المال الثابت & # 8221؛ هو رأس المال الذي يتحول المالك إلى الربح عن طريق الاحتفاظ به في حوزته الخاصة؛ في الممارسة العملية، الأراضي والمباني والآلات والآلات والإيجارات طويلة الأجل والشهرة هي & # 8220؛ رأس المال الثابت & # 8221؛، التي يتم الاحتفاظ بها واستخدامها في الأعمال التجارية وأنها تشكل جزءا من الهيكل الدائم للشركة. ونتيجة لذلك، فإن أي إيصال من بيعها، أو تعويض عن خسائرها أو أضرارها، هي عائدات رأس المال وغير خاضع للضريبة.


من ناحية أخرى، & # 8220؛ تداول رأس المال & # 8221؛ هو ما مالك يجعل الربح عن طريق فراق معها والسماح لها تغيير الماجستير. في الممارسة العملية، يشكل الأصل جزءا من & # 8220؛ تداول رأس المال & # 8221؛ عندما يتم اقتناؤها في سياق العمل الاعتيادي (رأس المال هو بيعها، أو أن يتم تصنيعها للسلع التي سيتم بيعها) مثل الأسهم التجارية والمواد الخام. ونتيجة لذلك، فإن أي إيصال يتعلق بهذه البنود هو إيرادات الإيرادات والخاضعة للضريبة.


من المهم أن نفهم تعريف الربح، الإيرادات، ورأس المال، فمن المستحسن أن نفهم على النحو التالي:


الإيرادات الإجمالية للمعاملة التجارية ناقصا تكاليف المعاملات؛ • زيادة الإيرادات عن مصروفات المعاملة؛ الربح المحقق من الأعمال أو الاستثمار أكثر من النفقات. إيرادات:


السلع المتراكمة والممتلكات والأصول المستخدمة في إنتاج الأرباح؛ في المحاسبة، والمبلغ المستثمر في الأعمال التجارية.


إيصالات أو أرباح مؤهلة للإعفاء من الأرباح القابلة للتقييم.


إن اإليرادات أو األرباح التالية معفاة من األرباح القابلة للتقييم:


توزيعات الأرباح المستلمة من شركة الأرباح التي تم تقييمها بالفعل لضريبة الأرباح باسم أشخاص آخرين مثل الشراكة الفائدة على: شهادات الضرائب الاحتياطية السندات الصادرة بموجب قانون القروض أو سندات الدين (سندات حكومية) سندات الدين صندوق أدوات الدين هونج كونج وكالة متعددة الأطراف المقومة بالدولار أدوات الدين هي وديعة لدى البنك (هذا الإعفاء لا ينطبق على البنك نفسه). المبالغ المستحقة لشركة صنادیق استثماریة معتمدة أو وحدة معتمدة من خلال: مکاسب الفوائد أو الأرباح الناتجة عن البیع أو التصرف الآخر أو الاسترداد عند الاستحقاق أو تقدیم مکاسب أو أرباح الأوراق المالیة بموجب عقود صرف العملات الأجنبیة أو العقود الآجلة.


مخصصات قابلة للخصم من الأرباح القابلة للتقييم.


جزء محدد من المساهمة (أو مخصص المساهمة) من قبل صاحب العمل بموجب مخططات التقاعد المهني المعترف بها (مخططات رور). جزء محدد من المساهمة في خطة صندوق الادخار الإلزامي (مخططات صندوق النقد الدولي) من قبل صاحب العمل. جزء محدد من التبرعات الخيرية المعترف بها المقدمة للمؤسسات الخيرية المعتمدة في هونغ كونغ. ضريبة الملكية المدفوعة بالفعل. إن مخصصات االستهالك للمعدات الرأسمالية هي كما يلي: 100٪ مخصصات السنة األولى للمصنع واآلالت. 100٪ بدلات السنة الأولى لمعدات الحاسوب المتعلقة بشكل خاص بالتصنيع؛ 60٪ من تكلفة جميع الآلات والآلات الأخرى يمكن شطبها في السنة الأولى بمعدل 10-30٪ شطبت بعد ذلك. 20٪ من تكلفة تشييد مبنى صناعي يمكن شطبها في السنة الأولى مع 4٪ سنويا بعد ذلك. إن النفقات المتكبدة لتجديد أو تجديد المباني التجارية يمكن شطبها على 5 أقساط متساوية. 20٪ من تكلفة تشييد مبنى صناعي يمكن شطبها في السنة الأولى مع 4٪ سنويا بعد ذلك.


الخصومات للأرباح القابلة للتقييم.


الموظف و / أو المدير & # 8217؛ s.


في الإقرار الضريبي، & # 8220؛ إمبلويي & # 8221؛ إلى جميع الموظفين الذين تم إدراج مكافآتهم في حسابات الأرباح والخسائر للشركة بغض النظر عن الوضع الذي يؤديه الموظفون لواجباتهم في هونغ كونغ أم لا. أي أن الأجور التي يدفعها صاحب العمل للموظفين العاملين في البر الرئيسي للصين أو في الخارج تحسب.


بالنسبة لمؤسسة (هيئة مدرجة)، مديرها هو أيضا موظف. ومع ذلك، & # 8220؛ إمبلويي & # 8221؛ لا تشمل مالكي أو شركاء أو أزواجهم في أعمال غير مدمجة.


المكافآت هي مجموع كل شكل من أشكال الرواتب والمكافآت والأجور والعلاوات النقدية وغيرها التي تدفع للموظفين وتشمل رسوم المدير.


وينبغي عدم إضافة مزايا هامشية مثل سداد إيجار أماكن المعيشة، وتسديد نفقات السفر، وخيارات األسهم الممنوحة، والممرات، والنفقات الطبية، وما إلى ذلك ما لم يتم تجميع هذه المصروفات تحت رقم 8220؛ مكافأة الموظفين & # 8221؛ وتحسب على حساب الربح والخسارة للشركة.


الخصومات على مساهمات صندوق النقد الدولي التي يقدمها أصحاب العمل لموظفيهم.


والمساهمات المنتظمة / الشهرية (سواء كانت إلزامية أو طوعية) المقدمة إلى نظام مدف من قبل الأشخاص كأرباب عمل لموظفيها مسموح بها للخصم. ويقتصر الاستقطاع على 15٪ من إجمالي أجور الموظفين في فترة التقييم.


بالنسبة للشركات الفردية والشراكة، يمكن للمالكين / الشركاء (كشخص مستقل) خصم مساهمتها الإلزامية من الأرباح القابلة للتقييم.


وتعد إدارة الإيرادات الداخلية على استعداد لقبول أولوية خصم الدخل في حالة عدم وجود سابقة قانونية على خلاف ذلك، وذلك من أجل تقديم اشتراكات إلزامية في مخطط صندوق النقد الدولي المسجل على خصم الدخل من أجل دفع الضرائب الافتراضية.


الالتزام بالحفاظ على سجلات الأعمال.


يجب على كل شخص يحمل مهنة أو مهنة أو نشاط تجاري في هونغ كونغ أن يحتفظ بسجلات تجارية كافية، سواء باللغة الإنجليزية أو الصينية التقليدية، للدخل والنفقات وذلك لضمان تحقيق أرباحه القابلة للتقييم من قبل إيرد. يجب على صاحب العمل الاحتفاظ بتلك السجلات لمدة 7 سنوات على الأقل، يجب أن تتضمن سجلات الأعمال ما يلي:


والكتب التي تسجل الإيصالات والمدفوعات، والإيرادات والنفقات؛ الوثائق الأصلية مثل القسائم، والبيانات المصرفية، والفواتير، والفواتير، وإيصالات الخ؛ الكتب التي تسجل الأصول والخصوم؛ الكتب التي تسجل إيصالات نقدية يومية ونفقات نقدية؛ حيث ينطوي العمل على التعامل في السلع & # 8211؛ وسجل لجميع السلع المشتراة وجميع السلع المباعة تبين تاريخ المعاملات، والبضائع المعنية، والموردين، والزبائن. وسجل للمخزون التجاري عند الافتتاح وأيضا في نهاية الفترة المحاسبية وتفاصيل تقييم إعداد سجل الأسهم؛ حيث ينطوي العمل على تقديم الخدمات، يجب أن السجلات تظهر تاريخ المعاملات، ومحتوى الخدمات والعملاء.


المطالبة بالأرباح الإعفاء الضريبي.


وفقا ل & # 8220؛ المصدر الرئيسي الإقليمي & # 8220؛، فقط الأرباح الناشئة في أو المستمدة من هونغ كونغ هي المسؤولة عن ضريبة الأرباح. ولذلك، فإن الأرباح المستمدة من مصادر جغرافية أخرى خارج هونغ كونغ أو مصدرها ليست خاضعة للضريبة، أي الأرباح من الضرائب. باستخدام هذا المبدأ، الكيان التجاري هو قانوني لترتيب أرباحها معفاة من دفع ضريبة الأرباح.


الدخل من التداول.


لتحديد الطقس مصدر الدخل مشتق من هونغ كونغ أم لا، قسم الإيرادات الداخلية تعتبر طبيعة الأنشطة التي قامت بها الشركة لكسب الأرباح وحيث تم القيام بالأنشطة. عندما يتم التفاوض على عقود البيع في البداية، يتم إبرامها وتنفيذها في وقت لاحق خارج هونغ كونغ، هناك أسباب للمطالبة بأرباح التداول كإيرادات من مصادر خارجية وغير خاضعة للضريبة.


الدخل من الخدمة.


وعندما تكون الخدمات التي يقوم بها كيان تجاري تجري فعليا خارج هونغ كونغ، يمكن المطالبة بالأرباح المتحققة من هذه الخدمات باعتبارها إيرادات من مصادر خارجية وغير خاضعة للضريبة. تعتبر إقامة صاحب النشاط التجاري وموقع الأنشطة العرضية التي يتم القيام بها قبل أو بعد الحصول على الدخل عموما غير ذات صلة.


لا الضرائب المقتطعة في هونغ كونغ.


وفي هونغ كونغ، لا يوجد لدى الحكومة ضرائب مستقطعة في تقييم ضريبة الأرباح، ولكن الإعفاء متاح عندما تقوم شركة تسدد إلى شركة أجنبية (إما شركة تابعة أو شركة قابضة) بحيث يعتبر الدفع دخل مصدر هونغ كونغ واحتياجاته لحجب الضريبة.


علاج الخسائر.


في سنة محاسبية، يتم ترحيل الخسائر وتقاصها من األرباح المستقبلية لتلك التجارة، قد تقوم شركة أعمال مدمجة تقوم بأكثر من صفقة واحدة بالتعويض عن خسائر في صفقة واحدة لتعويض أرباح األرباح األخرى. غير أنه بالنسبة للمكاسب أو الخسائر التي تخضع لمعدل الضريبة الميسر، توجد أحكام خاصة بشأن تسوية الخسائر بين الأنشطة التجارية الميسرة والأنشطة التجارية العادية.


بالنسبة لدافع الضرائب الفردي، يسمح للمطالبة بالتقييم الشخصي بشأن التقييم الضريبي بوضع الخسارة المسموح بها بخصم من إجمالي الدخل.


ضريبة الأرباح المؤقتة.


انها ليست نوع آخر من ولا شكل خاص من الضرائب الأرباح، بل هو طريقة للتقييم على الأرباح.


وبما أن الضريبة على األرباح يتم تحميلها على األرباح القابلة للتقييم لكل سنة من سنوات التقييم، فإن األرباح القابلة للتقييم ألي سنة معينة غير قادرة على معرفة ما بعد نهاية السنة، يجب رفع ضريبة مؤقتة و # 8211؛ إيرد تفرض الضريبة على الأرباح المقدرة قبل أن يعرف المبلغ الحقيقي للأرباح. وعندما تكون األرباح القابلة للتقييم عن سنة التقييم معروفة أخيرا، سيتم إجراء تقييم وسيتم استخدام ضريبة األرباح المؤقتة المدفوعة لتعويض االلتزام الضريبي بموجب التقييم.


عقد أكثر من الضرائب المؤقتة.


ويجوز تقديم طلب كتابي بالتخلي عن كامل أو جزء من ضريبة الأرباح المؤقتة على الأسس التالية المحددة في إيرو، أيهما لاحقا، إما قبل 28 يوما من تاريخ استحقاق دفع الضريبة المؤقتة، أو بعد 14 يوما من تاريخ إصدار الإخطار بدفع الضريبة المؤقتة.


من المرجح أن تكون أرباح دافع الضرائب القابلة للتقييم لسنة التقييم أقل من 90٪ من األرباح القابلة للتقييم للسنة التي تسبق سنة التقييم) أو 90٪ من المبلغ المقدر (فيما يتعلق بالالتزامات الضريبية المؤقتة. يجب تقديم الوثائق الداعمة بما في ذلك حسابات المشروع الموقعة بشكل صحيح والتي تغطي فترة لا تقل عن 8 أشهر للتطبيق. إن مبلغ الخسارة الذي يتم إحضاره للمقاصة إلى تلك السنة من التقييم غير صحيح.


بالنسبة للفرد، فإن دافع الضرائب قد توقف بالفعل أو سوف يتوقف (قبل نهاية السنة من التقييم) على التجارة أو المهنة أو الأعمال التجارية. ومن المرجح أن تكون الأرباح القابلة للتقييم لتلك السنة من الأنصبة المقررة أقل من الأرباح القابلة للتقييم للسنة التي تسبق سنة التقييم (أو المبلغ المقدر) فيما يتعلق بالالتزامات الضريبية المؤقتة. التقييم الشخصي، الذي يحتمل أن يقلل من الالتزام الضريبي) عن سنة التقييم التي فرضت عليها ضريبة مؤقتة.


الاعتراض على التقييم الخاص بك عن آخر سنة سابقة من الضريبة على الأرباح يتم تقييم، وضريبة مؤقتة.


الاعتراض والطعن.


يجب على المكلف تقديم إشعار خطي بالاعتراض مع إدارة الإيرادات الداخلية في غضون شهر واحد من تاريخ إصدار التقييم الضريبي. في الإشعار، يجب ذكر أسباب اعتراضك بوضوح.


وعندما يكون الإشعار مخالفا للتقييم المقدر بسبب الفشل في تقديم عائد، يجب أيضا تقديم إقرارات ضريبية مكتملة بشكل صحيح مع الحسابات مع إشعار الاعتراض.


وبما أن مفوض إيرد قد يفرض رسوما إضافية على أي رسم ضريبي لم يتم تسويته بحلول تاريخ استحقاقه، عندما يكون اعتراض دافع الضرائب قيد التحقيق في انتظار التسوية النهائية للاعتراض، فإن المبلغ المشار إليه في مذكرة الطلب أو يجب دفع مبلغ الضريبة المقدرة التي ينصح بها المقيمون.


إذا كان تقرير إيرد لا يمكن أن يرضي دافعي الضرائب، يجوز لهم أيضا تقديم طعن ضد قرار مجلس المراجعة (قانون الإيرادات الداخلية) الذي هو محكمة مستقلة. يجب تقديم كل استئناف كتابة إلى الكاتب إلى مجلس المراجعة (قانون الإيرادات الداخلية) خلال شهر واحد من تاريخ إصدار تقرير إيرد.


ترتيب ضريبة الأرباح لغير المقيمين في هونغ كونغ.


المبدأ الأساسي للضرائب في هونغ كونغ: كل شخص يحمل على التجارة، مهنة أو الأعمال التجارية في هونغ كونغ & # 8212؛ الذي لديه الأرباح الناشئة في أو المستمدة من هونغ كونغ & # 8212؛ يتم تحميله على ضريبة الأرباح. ولذلك، تطبق ضريبة الأرباح على سكان هونغ كونغ وغير المقيمين على السواء.


يمكن فرض ضريبة الأرباح على غير المقيمين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر:


مباشرة: تقييمها في غير المقيمين & # 8217؛ الاسم الخاص، أو بشكل غير مباشر: تم تقييمه على & # 8220؛ وكيل (s) & # 8221؛ من غير المقيمين.


وفقا ل إيرو، & # 8220؛ إدجنت & # 8221؛ على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:


الوكيل أو المحامي أو العامل أو المتلقي أو المدير في هونغ كونغ أي شخص في هونغ كونغ يتلقى من خلاله غير المقيمين أي أرباح تنشأ في هونغ كونغ أو مستمدة منها.


الضريبة قابلة للاسترداد من غير المقيم أو الوكيل في هونغ كونغ.


یطلب من الوکلاء حجب مبلغ کاف من الأصول غیر المقیمة ضمن سیطرته علی دفع الضرائب. وعلاوة على ذلك، يمكن للوكيل الاعتراض على التقييم نيابة عن غير المقيمين.


ترتيب ضريبة الأرباح لغير المقيمين والترفيه والرياضيين في هونغ كونغ.


تعريف "الترفيه أو رياضي"


في "إيرو"، يشير "إنتيرتينر أو سبورتسمان" إلى شخص ما، باستثناء الأعمال التجارية، ويقدم العروض (واحد أو مجموعة)، مما يدل على وظيفة مسلية أو كونه رياضي، في شكل حي أو سجل، والذي يسمح لل للجمهور لرؤية أو سماع مع أو بدون أي دفع.


باختصار، واستكمال نموذج IR623 إنكار المال هو ما يحتاجه دافعي الضرائب في هونغ كونغ للقيام لدفع الضرائب.


دراسة الحالة.


القضية ألف: شركة G، وهي شركة هونغ كونغ، وناقش مع الفنان غير المقيمين وترتيب له مباشرة لأداء في هونغ كونغ في 28 يوليو بمبلغ إجمالي قدره 240،000 $ دولار هونج كونج. ولا تتحمل الشركة الضرائب المفروضة على الفنان غير المقيم. (ج) المبلغ الإجمالي المستحق الدفع هو 000 240 دولار ناقص خصم النفقات (000 80 دولار) هو مبلغ الأرباح القابلة للتقييم (000 160 دولار). الضرائب المستحقة هي (15٪ من 2008/09 فصاعدا) 24،000 $.


الحالة B: إذا كانت الشركة G ليست هي التي تعقد عقدا مباشرا مع الفنان، ولكن من خلال وكيل الشركات غير المقيم للفنان. يتم احتساب معدل مرتفع (16.5٪ من 2008/09 فصاعدا). الضرائب المستحقة هي (16.5٪ من الربح القابل للتقييم (160،000 $)) هو 26400 دولار.


ترتيب ضريبة الأرباح لشركات هونغ كونغ للشراكة.


وعادة ما يكون الشريك السابق، الذي تم تسميته أولا في اتفاقية الشراكة أو في اسم الشراكة المعتاد أو في أي وثيقة قانونية، مسؤولا عن تقديم عائد ضريبة الأرباح. إذا لم يكن هناك اتفاق من هذا القبيل. However, every partner is jointly and severally liable to handle the tax liability and obligation.


To complete a tax return, it must be supported the document as follows:


a certified copy of audited Accounts; a tax computation showing how Assessable Profits are calculated from the accounting profits; a schedule showing allocation of Assessable Profits between partners; a schedule showing how any salaries payable to partners, and balance apportioned in their profit and loss sharing ratio; mandatory contributions made to the Mandatory Provident Fund Schemes of all partners; capital expenditure incurred, capital assets sold, depreciation charged in the accounts and assets not in use at the end of the basis period; expenditure incurred on, and disposal proceeds of, scientific research; expenditure incurred on refurbishment of buildings — the location and the usage of building during the year; the bad debts written off and provided for including the name of debtors and reasons therefor; any service / management fee received including name and address of each payer; interest paid or payable, including name and address of the lender, any security to the lender, and the usage of the loan; income claimed to be with a non-Hong Kong source; the name and address of payments involving contractor / sub-contractor fees, management fees, commission, royalties, legal and other professional fees, and hiring charges for the use of a movable property in Hong Kong; bad debt provisions and write-offs; change in valuation of stock; and rent payments including name and address of the landlord, the property location, the total rent paid and the period covered.


Basic of Assessment for a partnership firm.


For Profits Tax assessment purposes, a partnership is treated as a separate legal “person” so that the assessable profits of a partnership are calculated as a single amount and the tax liability in respect of the profits is charged in the name of the partnership.


Personal Assessment as tax relief of the partner.


Normally, a Profits Tax assessment levied on the partnership charges the standard rate. However, if the partner elect Personal Assessment, the partners’ tax liabilities may be reduced.


It is because IRD assess a partnership firm for profits tax purpose instead of every partner, the income of partners from this firm can be assessed via Personal Assessment to obtain personal allowance and deduction to obtain reduced tax liabilities.


Share of Assessable Profits and Relocation of Shared Loss among partners.


The allocation of the assessable profits (or adjusted loss) among partners takes into account of any salary, interest on loans or capital invested which has been paid to a partner. Such a payment is treated as a distribution of profits to the partner concerned so that the balance of the assessable profits is then apportioned on the basis of the agreed profit sharing ratio.


a partnership firm has 2 registered partner – A and B their agreed sharing ratio is 1:1 Assessment Profits of the firm: $500,000.


Case 1: Partner A takes $150,000 as salary.


Remaining Balance: Assessment Profits – Salary paid to Partner A ($500,000 – $150,000) = $350,000.


Then, Allocation of Assessable Profits between Partner A & B:


Partner A & Partner B respectively share of remaining balance: Remaining Balance x 0.5 ($350,000 x 0.5) = $175,000.


Share of assessable profits by Partner A: Partner A share of remaining balance + Salary paid to Partner A ($175,000 + $150,000) = $325,000.


Share of assessable profits by Partner B: Partner B share of remaining balance + Nil ($175,000 + 0) = $175,000.


Overall, both Partner A & B are in a profitable position of the firm, Partner A is in the position of heavier tax liability.


Case 2: Partner A and B takes $150,000 and $350,000 as salary respectively.


Remaining Balance: Assessment Profits – Salary paid to Partner A & B ($500,000 – $150,000 – $350,000) = $0.


Then, Allocation of Assessable Profits between Partner A & B:


Partner A & Partner B respectively share of remaining balance: Remaining Balance x 0.5 ($0 x 0.5) = $0.


Share of assessable profits by Partner A: Partner A share of remaining balance + Salary paid to Partner A ($0 + $150,000) = $150,000.


Share of assessable profits by Partner B: Partner B share of remaining balance + Nil ($0 + $350,000) = $350,000.


Overall, both Partner A & B are in a profitable position of the firm, Partner B is in the position of heavier tax liability.


Case 3: Partner A takes $600,000 as salary.


Remaining Balance: Assessment Profits – Salary paid to Partner A & B ($500,000 – $600,000) = -$100,000.


Then, Allocation of Assessable Profits between Partner A & B:


Partner A & Partner B respectively share of remaining balance: Remaining Balance x 0.5 (-$100,000 x 0.5) = -$50,000.


Share of assessable profits by Partner A: Partner A share of remaining balance + Salary paid to Partner A (-$50,000 + $600,000) = $550,000.


Share of assessable profits by Partner B: Partner B share of remaining balance + Salary paid to Partner B (-$50,000 + $0) = -$50,000.


Overall, only Partner A is in a profitable position of the firm, the loss of Partner B will be completely shifted from Partner B to Partner A.


After allocation of loss, their share of assessable profits are as follows:


Partner A: Share of assessable profits by Partner A – Loss from Partner B ($550,000 – $50,000) = $500,000.


Partner B: Share of assessable profits by Partner B + Relocation ($-50,000 + $50,000) = $0.


Incurred loss in preceding year of assessment.


Where an individual incurs a share of a loss in a business carried on by a partnership and does not choose personal assessment for for that year of assessment, the amount may be carried forward and set off against his/her share of the assessable profits from the partnership business in subsequent years of assessment until it is fully set off.


However, any remaining balance of the loss lapses if the partner retires before the loss is fully set off, i. e. the balance cannot be utilized to reduce the subsequent profits of the partnership.


Partners having a Separate Employment.


These partners have made their mandatory contributions for a MPF scheme from both as a self-employed person and as an employee, the aggregate amount of contribution from these others’ other employment to be deducted for that partner should not exceed $12,000 in any year.


Arrangement of Profits Tax for Hong Kong Limited Company (Corporation)


IRO requires every business to keep sufficient business records.


From the view of IRD, A corporation is any company incorporated or registered under any enactment or charter in Hong Kong or elsewhere. The question of whether the corporation is a resident or a non-resident of Hong Kong does not normally affect its profits tax liability (although special provisions applicable to non-residents concerning collection of tax).


A corporation carrying on a business in Hong Kong has to file a tax return for every year of assessment.


In order to avoid excess tax liabilities, directors should prepare the accounts of the company as soon as possible and hand to the auditor for preparation of audit report. A newly incorporated company can prepare its first audit report within 18 months of its incorporation.


The tax return must be supported by the following:


a certified copy of audited Balance Sheet and Profit and Loss Account and Director Report; a certified copy of Auditor Report; a tax computation showing how the Assessable Profits are computed from the accounting profits; schedules of the following items (where applicable): capital expenditure incurred, capital assets sold, depreciation charged in the accounts and assets not in use at the end of the basis period; expenditure incurred on, and disposal proceeds of, scientific research; expenditure incurred on refurbishment of buildings — the location and the usage of building during the year; reserves and provisions, showing transfers to and from the related accounts; extraordinary gains and losses; any service / management fee received including name and address of each payer, interest paid or payable, including name and address of the lender, any security to the lender, and the usage of the loan; income claimed to be with a non-Hong Kong source; the name and address of payments involving contractor / sub-contractor fees, management fees, commission, royalties, legal and other professional fees, and hiring charges for the use of a movable property in Hong Kong; bad debt provisions and write-offs; change in method of valuation of stock; and rent payments including name and address of the landlord, the property location, the total rent paid and the period covered.


عرض خاص!


AsiaBC (Asia Business Centre) is a Hong Kong corporate service provider focusing on the growing relocation movement of independent entrepreneur worldwide to Hong Kong. Learn more about AsiaBC.


دولار هونج كونج: ما يحتاج كل تاجر الفوركس إلى معرفته.


Foreign exchange, or forex, trading is an increasingly popular market for investors and speculators. الأسواق ضخمة وسائلة، ويحدث التداول على مدار 24 ساعة، وهناك رافعة هائلة المتاحة حتى تاجر الفردية الصغيرة. وعلاوة على ذلك، فهي فرصة للتداول على الثروات النسبية للبلدان والاقتصادات بدلا من خصوصيات الشركات. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر العالم الجديد لعملات الأسواق الناشئة.)


على الرغم من العديد من الخصائص الجذابة، سوق الصرف الأجنبي واسعة ومعقدة وتنافسية لا يرحم. وتهيمن البنوك الكبرى والمنازل التجارية والصناديق على السوق وسرعان ما دمج أي معلومات جديدة في الأسعار. في الواقع، فقط 10 شركات تسيطر على حوالي 75٪ من حجم النقد الأجنبي، وأنه من المستحيل على أي تاجر العملة أن يعرف من هم يتاجرون في أي لحظة معينة.


إن النقد الأجنبي ليس سوقا غير جاهز أو جاهل. ولتداول العملات الأجنبية بشكل فعال على أساس أساسي، يجب أن يكون التجار على دراية عندما يتعلق الأمر بالعملات الرئيسية السبع. وينبغي ألا تشمل هذه المعرفة الإحصاءات الاقتصادية الحالية لبلد ما فحسب، بل تشمل أيضا أسس الاقتصادات المعنية والعوامل الخاصة التي يمكن أن تؤثر على العملات. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر 10 طرق لتجنب فقدان المال في الفوركس.)


مقدمة إلى الدولار هونج كونج.


في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك، لا يزال هكد عملة كبيرة، حيث أنها العملة الثامنة الأكثر تداولا في أسواق الفوركس. وفي حين أن العملة الثالثة الأكثر نشاطا في آسيا، فإنها ليست عملة احتياطية كبيرة.


وتدير سلطة هونج كونج النقدية دولار هونج كونج ولا يسمح لها بالتداول بحرية. ويطلق على نظام سعر الصرف الحالي "نظام تبادل مرتبط" ويعني فعليا أن هكد يتداول ضمن نطاق ضيق للغاية مقابل الدولار الأمريكي. وبناء على ذلك، فإن سلطة النقد في هونغ كونغ لا تتبع بنشاط السياسة النقدية العدوانية وتستند أسعار الفائدة إلى آلية تلقائية تحافظ على استقرار سعر الصرف. (للقراءة ذات الصلة، انظر إيجابيات وسلبيات سعر الصرف مربوط).


ولا تصدر دول هونج كونج الا اذا كانت هناك ودائع امريكية تعادلها البنوك المصدرة، لذلك فان اصدار هونج كونج من اصل هونج كونج يدعمه بشكل فعال الدولار الامريكى.


الاقتصاد وراء دولار هونج كونج.


وكان نمو الناتج المحلي الإجمالي متقلبا على مدى العقدين الماضيين، ولكنه كان عموما أعلى من 5٪ وأحيانا تصل إلى 10٪. وكان التضخم غير منتظم، حيث وصل إلى 10 في المائة منذ عام 1995، وهو في الواقع سلبي لأكثر من أربع سنوات في مطلع القرن. وكانت أسعار الفائدة منخفضة جدا في السنوات الأخيرة، والدين العام هو اعتبار ضئيل للاقتصاد، على الرغم من أن الديون التي اكتسبتها البنوك للمطورين العقاريين هو تأثير كبير ومتقلب في كثير من الأحيان على الاقتصاد المحلي.


وبسبب ضرائب منخفضة وقلة الحواجز أمام الأعمال التجارية، ظلت هونغ كونغ منذ فترة طويلة مركزا تجاريا وماليا حيويا في آسيا. وتعد بورصة هونج كونج سادس اكبر بورصة فى العالم من حيث القيمة السوقية، وان كل بنك عالمى ومؤسسة الاوراق المالية ذات الاهمية لديها مكتب فى هونج كونج.


وليس من المستغرب أن اقتصاد هونغ كونغ يدور حول الخدمات. لا تزال هناك بعض الصناعات التحويلية داخل هونغ كونغ، ولكن أكثر من 85٪ من القوى العاملة تشارك في نوع من الخدمة، مع تجارة التجزئة، والخدمات المالية، والضيافة، والتجارة هي أرباب العمل الرئيسيين. ومع ازدياد اهمية البر الرئيسى للصين وشانغهاى كمركز مالى، هناك وجهة نظر على نطاق واسع بان هونج كونج ستبدأ فى النهاية فى الانخفاض. ومع ذلك، لا يبدو أن الحكومة الصينية مستعدة لأن يحدث ذلك قريبا، ويبدو أنها تفضل الفرصة التي تتيحها هونغ كونغ للحفاظ على الشركات الأجنبية إلى حد ما على أسس تجارية.


السائقين من الدولار هونج كونج.


فالعوامل الاقتصادية للدولار الهنغ كونغى تختلف قليلا عن العديد من العملات. صحيح، البيانات الاقتصادية على الناتج المحلي الإجمالي، والموازين التجارية، والحسابات الجارية، والتضخم وما شابه ذلك لا تزال المسألة، ولكن فقط إلى نقطة. بعد كل شيء، يقتصر هكد على الفرقة التجارية الضيقة حتى هذه التفاصيل الاقتصادية لها تأثير محدود فقط. والأكثر من ذلك، أن العلاقة بين الصين وهونغ كونغ هي التي من شأنها أن تفشل تقريبا الغارة السوداء من نوع الدولار هونج كونج. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر ما هو ميزان المدفوعات؟)


عوامل فريدة لهونغ كونغ الدولار.


مع انخفاض أسعار الفائدة الحالية دولار هونج كونج جذابة في تجارة حمل العالمية. ويمكن للمضاربين الاقتراض بتكلفة زهيدة بدولار هونج كونج واستخدام تلك الأموال لشراء ديون أعلى عائدات فى دول مثل استراليا ونيوزيلندا. على عكس العملات العائمة بحرية، من المرجح أن لا يؤدي تغيير تجارة التبادل في نهاية المطاف إلى تغيير النطاق الذي يتداول به الدولار هونج كونج، ولكنه سيؤثر بدلا من ذلك على أسعار الفائدة المحلية وربما يحفز هروب رؤوس الأموال. وفي كل حين، ستستخدم سلطة النقد في هونغ كونغ احتياطياتها الضخمة للحفاظ على النطاق المطلوب من أسعار الصرف.


على المدى الطويل، هناك فرصة جيدة أن الدولار هونج كونج سوف تصبح غير ذات صلة، وربما حتى انقرضت. وبينما من المحتمل ان لا تنحني الصين للضغط الغربى للسماح لليوان بالتعويم بحرية، فان هناك على الارجح نقطة فى التنمية الاقتصادية فى الصين حيث سيتم رفع هذه القيود على العملة (او تخفيفها بشكل كبير). عندما يحدث (أو ربما "إذا")، فإن الدولار هونج كونج سوف تتوقف عن القيام بدور واضح ومن المرجح أن يتم القضاء عليها.

Comments